fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الطاهر»: الاعتداءات على الأطباء سببها نقص المستلزمات ونطالب بتركيب كاميرات

قال أمين عام نقابة الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر، إن الأطباء أصبحوا بين مطرقة تقديم الخدمة وسندان نقص المستلزمات الطبية، مشيرًا إلى أن الاعتداءات المستمرة على الأطباء في المستشفيات وآخرها في مستشفى المطرية، سببها هو نقص المستلزمات الطبية.

وطالب خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى نظمته نقابة الأطباء اليوم للحديث عن مشكلات قطاع الصحة، بتأمين بيئة العمل للأطباء، ووضع كاميرات مراقبة في جميع أقسام الطوارئ واللإعلان عنه حتى تكون الوقائع موثقه، خاصة أن العديد من أهالي المرضى يقدمون بلاغات.
وقال إن أبرز مشكلات القطاع الصحى هى نقص الأسرة والمستلزمات الطبية نتيجة ضعف الميزانية، منتقدا تصريحات وزارة الصحة بشأن عدم وجود نقص في المستلزمات، قائلا: “لا يوجد رد على تصريحات قيادات الوزارة، فالمريض أكثر طرف يستطيع الرد على تلك الادعاءات”.
وأشار إلى أن النقابة أصدرت تعليمات لجميع الأطباء، فى حال وجود نقص بالمستلزمات الطبية الخاصة بحالة لديه، يتم إثبات ذلك بتذكرة المريض، وإعلام إدارة المستشفى للقيام بدورها لتوفيرها، وعدم تعامل الأطباء مع المرضى فى أى جانب مادى، حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية، مثلما حدث مع الدكتور محمود ناصر طبيب الشرقية، آخر ضحايا نقص المستلزمات الطبية بعد أن اتهم بتسهيل الرشوة، عندما نصح المريض بدفع مصاريف للشركة لتوفير المستلزمات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى