fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الطاهر»: «الصحة» تدفع أطباء التكليف للاستقالة والهجرة

 

قال الدكتور ايهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، إن وزارة الصحة تُصدر قرارات تضر بمصلحة الأطباء وتهدم المنظومة الصحية، وتعمل على تفريغ الوحدات الصحية وخاصة في المناطق النائية من أجل الضغط على الأطباء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لذى نظمته النقابة اليوم السبت لأطباء تكليف دفعة مارس 2017، لإعلان استمرارهم في الامتناع عن التسجيل بحركة التكليف الحالية؛ اعتراضا على قواعد الحركة ورفض مسؤولي وزارة الصحة مقابلتهم وتجاهلهم للحلول المطروحة.

وأوضح الطاهر أن أطباء التكليف يرغبون في الالتحاق بالمستشفيات التعليمية للحصول على فرصة أفضل في التدريب، وليس للحصول على راتب أعلى، وهذا في الأساس في مصلحة المنظومة الصحية بشكل عام.

وأفاد ايضاً أن مؤتمر اليوم لمساندة أطباء تكليف مارس 2017 للمطالبة بحقوقهم المشروعة في حركة تكليفهم، بتعديل الاحتياجات بجميع الإدارات على مستوى الجمهورية، بما يتناسب مع العجز الحالي في وحدات الرعاية الأساسية وأن قرار وزير الصحة يهدد المنظومة الصحية ككل.

وأشار الي أن الشروط التي وضعتها الوزارة تدفع أطباء التكليف للاستقالة والهجرة للخارج، واصفا تلك الشروط بالتوجة الخطير من قبل وزارة الصحة لاسيما وأنها أعطت الوعود للأطباء ولم تنفذ، كما أنها ألغت المحفزات للأطباء الذين يحصلون على تكليفهم في المناطق النائية.

وفي ختام كلمته استنكر أمين عام نقابة الأطباء صمت مجلس النواب، وأعضائه على الأزمات التى تشهدها البلاد ومنها أزمة أطباء تكليف .٢٠١٧.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى