fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الطويلة»: 1600 صنف دواء ناقص والوزارة تتحدث عن 40 فقط

كتب – محمد أبوزيد:

قال الدكتور صبرى الطويلة، رئيس لجنة الحق فى الدواء بنقابة الصيادلة، إن النقابة مستمرة فى اعتصامها حتى يحدث حوار مفتوح مع المسؤولين، مضيفًا: “الموضوع يزداد سوء يوم عن يوم، وتدخل أشخاص لا علاقة لهم بالأمر، وكل جهة تبعد عن نفسها أنها طرف فى المشكلة”، مشيرًا إلى أنه حتى الأن لم يتخذوا إجراءات تصعيدية وإكتفوا بالتحذير فى الوقت الحالى .

وأضاف الطويل فى تصريحات لـ”دكتور نيوز”:” نحن لا نمن على الناس، ونشرح دورنا الحقيقي الذى كفله القانون، والذى نمارسه على مدار ال24 ساعة، وأبوابنا مفتوحة للجميع، وتوعية المواطنين بالتوجيهات العلمية للدواء، ولا نتلقى أجر مقابل هذا  العمل، ومستمرين.

وتابع:”على الأقل لا نريد تشويه صورتنا امام المجتمع، فالمريض لا يعرف وزارة أو غرفة صناعة، لكنه يريد فقط دواء متوفر بسعر مناسب، مشيرا إلى أن كل القرارات التى إتخذتها وزارة الصحةـ فاشلة، ولم تحافظ على الأمن الدوائي، بتوفير الدواء والسعر المناسب وتأمين الفعالية.

وأشار إلى أن الزيادة الأخيرة الغير مدروسة، لم تصب فى مصلحة المريض الذى فقد معنى الأمن الدوائي، وهناك نقص شديد يتجاوز  ال1600 صنف من الأدوية منها الحيوية، والوزارة تتحدث عن نقص فى 40 صنف، إذا فقدنا شرط السعر المناسب فأن ذلك يقضى على  الشق الإجتماعى وذلك لا يحقق الأمن الدوائي.

واعتبر أن الدولة لا تحترم النقابات، وأى مشروع النقابات تقدمه يتم تجاهله يعتبر نوع من أنواع التعدى على دورها الحقيقي، مضيفا:” يجب وضع النقابات فى مكانها الطبيعي وانهم شركاء نجاح، مضيفا:” هناك أيدى خفية من أصحاب المصالح ورجال الأعمال تعمل على شق الصف بين النقابة ووزارة الصحة، والجهات الأخرى، ونحن ضد شق الصف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى