fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«العبد»: خطابات للنقابات الفرعية للتنفيذ قرار«العمومية» بغلق الصيدليات

 

قال الدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات الأهلية بنقابة الصيادلة، إن النقابة جهزت خطابات سترسلها للنقابات الفرعية، تطالبها فيها بالتحجهيز لتنفيذ قرار الجمعية العمومية للنقابة ، بغلق الصيدليات يوم 15 يناير المقبل من التاسعة صباحًا إلى الثالثة عصرًا.
وأوضح “العبد”، فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، أن النقابة شكلت لجنة لمتاعبة تنفيذ قرارات الجمعية العمومية، وسيتم تشكيل لجان مركزية بالمحافظات، ولجان فرعية بالمراكز، للمرور على الصيدليات والتأكيد عليهم تنفيذ قرار الجمعية العمومية، ومتابعة تنفيذ القرار يوم 15 يناير.
وأضاف أن هجوم بعض الإعلاميين على نقابة الصيادلة ومنهم أحمد موسي أمس، كان متوقعًا إذا قررت النقابة اتخاذ أى قرار تصعيدى، ولن يثنى الصيادلة عن تنفيذ قرار جمعيتهم العمومية.
وكانت الجمعية العمومية الطارئة للنقابة، اتخذت عدة قرارات، أهمها، اتخاذ قرار بغلق الصيدليات لمدة 6 ساعات، ابتداءًا من 9 صباحًا وحتى 3 عصرًا يوم 15 يناير المقبل، وذلك احتجاجًا على عدم تنفيذ قرار 499 الخاص بزيادة هامش ربح الصيدلي من الشركات ل25% على الأدوية المحلية، و18% على الأدوية المستوردة، واعتراضًا على النقص الحاد فى الأدوية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى