fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«العدل والتنمية لحقوق الإنسان»: اختطاف أكثر من 30 طفلا من مستشفى أسيوط الجامعي.. والداخلية تنفي

كتب – مدحت علي
كشفت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان، عن ما وصفته بـ«كارثة جديدة» بمحافظات الصعيد، وخاصة محافظتي أسيوط والمنيا، بعد قيام عصابات مجهولة باختطاف نحو 30 طفلا من داخل المستشفى الجامعي بأسيوط، وأبلغت عن واقعة اختطاف طفل علي يد سيدة خلال هذا الأسبوع.

وأكدت المنظمة في بيان لها أمس الاثنين، أن الطفل المختطف عمره يومان، كان بمستشفى أسيوط الجامعي، وأن والده يدعي مصطفى سيد أحمد محمود، قد تقدم ببلاغ، مشيرا إلى أن المباحث تجرى التحريات لضبط المتورطين بتلك الحوادث الغامضة.

وللتأكد من صحة تلك الوقائع تواصل «دكتور نيوز» مع زيدان القنائي، المتحدث باسم المنظمة، والذي أكد بأن ما تم نشره صحيح وأنه قام بإبلاغ وزارة الداخلية بأن هناك عصابة تتزعمها سيده، تقوم باختطاف الأطفال من المستشفيات الحكومية دون وجود تحرك من الجهات المسؤولة.

واستنكر «زيدان» ما قامت به مديرية الأمن من تكذيب المعلومات، والذي أكد أن ما فعلته مديرية الأمن جاء بسبب تقصير الأجهزة الأمنية في حماية الأطفال، لافتًا إلى أن عملية الخطف في محافظة المنيا وأسيوط هي الأعلى بين محافظات الصعيد.

كانت مصادر أمنية أكدت أن المنظمة لم تقدم معلومات رسمية أو محاضر رسمية في هذا الشأن، وغير محدده بزمن أو حتى أرقام محاضر للـ30 طفلًا المقصودين أو حتى اسمائهم، ولكن المنظمة استغلت الحادث الأخير وأصدرت بيانا لا يحمل إلا معلومات مرسلة في هذا الشأن والدليل على ذلك ذكرها لضابط لا يعمل بالقسم التابعة له المستشفى، مشيرا إلى أن اسم الضابط متشابه في اسمه الثاني مع رئيس مباحث مركز شرطة أسيوط ولكن المستشفى تابعة لقسم أول أسيوط، كما أنها ذكرت أن الخاطفين ساوموا والد الطفل على مبالغ ماليه وهو ما نفاه والد الطفل جملة وتفصيلا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى