fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

العشرة الأوائل “علمى علوم”: الرغبة الأولى “طب”

كتب – محمد أبو زيد:

كلية الطب أو كما يطلقون عليها”كلية القمة” كانت الهدف الأول الذى سعى لتحقيقه العشر الأوائل على مستوى الجمهورية من طلاب الثانوية العامة، شعبة علمى علوم.
عشر طلاب من الأوائل فى شعبة العلمى علوم صرحوا بأنهم ينوون دخول كلية الطب، وقالوا إن دخول كلية الطب كان هدفهم الأول الذى دفعهم للإجتهاد والمذاكرة، لأسباب إختلفت من واحد لآخر، فبعضهم أراد تحقيق أمنية والديه والآخر يقتدى بشقيقه الطبيب، وثالث يريد أن يصبح طبيبا ليعالج المرضى ويصبح ذو شأن فى المجتمع.
“دكتور نيوز” تحدثت إلى بعض أوائل الثانوية العامة، شعبة علمى علوم، الذين أكدو جميعا حرصهم على دخول كلية الطب.
وقالت الطالبة ندى مجدى عبدالحميد عباس، الحاصلة على مجموع 409 من 410، وجاءت فى المركز الرابع مكرر شعبة علمى علوم، أنها كانت تعمل منذ بداية العام على المذاكرة بشكل دؤوب لتكون متفوقة مثل شقيقها الذى حصل على نفس مجموعها العام الماضى والتحق بكلية الطب.
واضاف ندى: أنها ستلتحق بكلية الطب لتحقيق حلمها، مضيفة كنت أذاكر 6 ساعات يوميا وأحرص على تنظيم الوقت بشكل جيد، مؤكدة أن الإمتحانات هذا العام كانت فى مستوى الطالب المتوسط، وانها كانت تحصل على دروس خصوصية بجميع المواد الدراسية، ولم تذهب إلى المدرسة طوال العام.
الطالبة أسماء رجب حامد عرفة، الحاصلة على المركز الأول مكرر قسم علمي علوم، بمجموع 409.5، أكدت أنها لم تكن تتوقع الحصول على المركز الأول، مشيرة إلى أنها كانت تذاكر بإجتهاد طوال العام حتى تحصل على أعلى مجموع يؤهلها للحاق بإحدى كليات الطب أو كليات القمة كما تقول.
كما أكد باسم محمد عبد المجلى إدريس، والحاصل على المركز الأول مكرر علمى علوم بمجموع 409.5، أنه ينوى الإلتحاق بكلية ااكب جامعة سوهاج، حتى يحقق حلم والده ويصبح طبيب ينفع الناس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى