fbpx
أهم الأخبارالنقابات

العليا لانتخابات الأطباء تطالب المرشحين باحترام ميثاق الشرف الانتخابي

طالبت اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفى لنقابة الأطباء، جميع  المرشحين بضرورة الالتزام بميثاق الشرف الانتخابى، كما دعت اللجنة من خلال بيانها اليوم جميع مديرى المنشأت الطبية الحكومية والخاصة تسهيل مهمة المرشحين فى لقاء الأطباء وعرض برامجهم الانتخابية بدون أى تمييز بين المرشحين.

وعرضت اللجنة ميثاق الشرف لانتخابى وهو ,اعلاء المنافسة الشريفة التى تقوم على الاحترام المتبادل بين زملاء المهنة، مؤكدة أنه يجوز لكل مرشح أن يعلن عن نفسه وعن برنامجه الانتخابى للاطباء بجميع وسائل الاعلام والمنشأت الطبية الحكومية والخاصة، وذلك اعتبارا من 10 اغسطس 2017 وحتى 13 اكتوبر 2017.

وطالبت اللجنة المرشحين ضرورة عدم اقحام المعتقدات الدينية او المواقف السياسية فى العملية الانتخابية، لأن النقابة هى بيت كل الأطباء هذا إلى جانب عدم تعرض أى مرشح او مؤيديه لوسائل دعاية من شأنها تشويه منافسيه.

وأكدت اللجنة على ضرورة الالتزام بالموضوعية فى نقد برنامج المرشح المنافس أو تاريخه المهنى أو النقابى وضرورة استخدام مستلزمات للدعاية يسهل ازالتها بعد انتهاء الانتخابات وأخيرا احترام نتيجة الانتخابات لأنها تعبر عن رأى جموع الاطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى