fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الغاء معاقبة مدير مستشفى تعاقد على شراء أجهزة طبية غير صالحة

ألغت المحكمة الإدارية العليا “دائرة التأديب”، حكم المحكمة التأديبية بمجازاة مدير مستشفى بالشرقية، بخصم أجر شهر من راتبه، لاتهامه بشراء أجهزة طبية للقلب ومنظار هضمي رغم عدم صلاحياتها، مع عدم إشراك السلطة المختصة، وأخذ موافقتها لشرائها، وقضت المحكمة ببراءته من هذه التهم.
وصدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور ماهر أبو العينين نائب رئيس مجلس الدولة.
وأكدت المحكمة في أسباب حكمها، أن تقاعس جهة الإدارة عن تقديم مستندات القضية تكون في صالح العامل، وإذا كانت سحبت الأوراق والملفات بعد صدور حكم ضد الطبيب، فإنه كان يجب عليها إعادة هذه الأوراق وإرسالها للمحكمة الإدارية العليا، للبت في هذا الطعن بما يحقق العدالة.
وأضافت حيثيات الحكم، أن النيابة الإدارية تقاعست عن تقديم المستندات، بالرغم من تكرار تأجيل الطعن على مدار ما يزيد على ١٠ جلسات، وكان لزامًا على هذه الهيئة تقديم المستندات، لبسط المحكمة رقابتها على الطعن والفصل فيها بالعدل، ويكون ذلك التقاعس في صالح المتهم، حيث يتمثل صحة طعنه، ومن ثم أصبح لزامًا القضاء بإلغاء الحكم الذي عاقبه وبراءته.
وشيدت محكمة أول درجة حكمها على ثبوت براءته من التهمة الأولى، وهي شراء أجهزة “منظار هضمي”،و “جهاز مونيتير للقلب”، و”جهاز لغازات الدم” غير صالحة، وتبريره لارتكابه للمخالفة الثانية وهي التوقيع على مستندات الشراء بالمخالفة للقانون، دون الرجوع للسلطة المختصة، لحاجة المستشفى والصالح العام لعلاج أكبر قدر من أهالي مدينة أبو حمّاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى