fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

«الفياجرا العشبية» و14 نوعا من المكملات الغذائية تزيد مخاطر الإصابة بالسرطان والسكتة القلبية

كتب: محمد حسن
كشف بحث أجرته مجلة “كونسيومر ريبورتس” الأمريكية، عن أن بعض المكملات الموجودة حاليا في الصيدليات ربما تزيد من مخاطر الإصابة بالسرطان والسكتة القلبية وتلف الأعضاء.

وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الأمريكية أن تلك العناصر موجودة في منتجات متاحة للبيع على شبكة الإنترنت أو في متاجر بيع بالتجزئة كبرى مثل “وول مارت” و “سي في إس” و “جي إن سي” و “كوستكو” و “هوول فودز”.

وبمساعدة أطباء مستقلين وباحثين في المكملات الغذائية، قام محللون بتحديد 15 من مكونات المكملات التي ربما تسبب مخاطر صحية للمستهلكين، ولا تقوم إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بتقنين المنتجات والمكملات الغذائية فيما تشير المزيد من الأبحاث إلى مخاطر تلك المنتجات المحتملة والتي تفوق فوائدها المرجوة.

ومن بين تلك المكونات يوهيمبي والذي يطلق عليه “الفياجرا العشبية”، والتي تعالج انخفاض الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب، وبحسب التحاليل، فإن تلك المادة يمكن أن تسبب نوبات مرضية ومشاكل في الكبد والكلى والوفاة.

الفياجرا العشبية

كما أن مستخلص مسحوق الشاي الأخضر، الذي يستخدم لإنقاص الوزن، يمكن أن يؤدي لتفاقم فقر الدم والمياه الزرقاء وإتلاف الكبد ومن المحتمل أن يؤدي إلى الوفاة فضلا عن مشكلات أخرى.

وتستخدم نبتة الكافا في تقليل التوتر والتخلص من الأرق، لكنها ربما تزيد من مخاطر الإصابة بمتلازمة باركينسون والاكتئاب فضلا عن أنها قد تسبب الوفاة.

كما أورد التقرير مكونات المكملات التالية:
آقونيطن
مسحوق الكافيين
حشيشة السعال
السنفيتون
نبات الجعدة
بقلة الخطاطيف
مسحوق الشاي الأخضر
الكافا
اللوبيليا
الميثيل سينفرين
زيت النعناع
خميرة الأرز الحمراء
حمض اليوزنيك
الفياجرا العشبية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى