fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

المديريات تخصم من مكافآت المشاركين بـ«100 مليون صحة» بالمخالفة لقرار الوزارة

اشتكى عدد من الطواقم الطبية العاملين فى حملة 100 مليون صحة للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، من الانتقاص من مكافآتهم المقررة من وزارة الصحة، لنسبة تصل فى بعض الأحيان لثلث المكافأة.
طبقًأ لخطاب أرسلته وزارة الصحة للمديريات، طالبت الوزارة المديريات بصرف الحاف التشجيعي 1000 جنيه، و60 جنيه مقابل العمل بفترة واحدة للحملة غير تابعة الضرائب والمستحقات.
إلا أن الفرق الطبية من أطباء وصيادلة وتمريض وأسنان وغيرهم اشتكو من أن المكافأة يتم خصم نسب منها بالمخالفة لقرار الوزارة.
من جهته قال الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن النقابة تلقت شكاوى من الأطباء المشاركين فى حملة “100 مليون صحة”، بسبب الخصم من مكافآتهم البسيطة.
وأضاف أن الوزارة أعلنت أن كل مشارك فى الحملة سيحصل على مبلغ 60 جنيه عن كل يوم، وهو مبلغ بسيط نظرًا لأن الكثير منهم يظل طوال اليوم فى الشارع، وهذا المبلغ لا يكفى حتى وجبات طعامهم.
وتابع: بالرغم من قبول الأطباء والمشاركين بهذا المبلغ القليل على اعتبار أنها حملة قومية لخدمة الناس، إلا أنهم فوجئوا بالمديريات تخصم من هذه المبالغ بالمخالفة لخطاب وزارة الصحة الذى ينص على أن المكافآت معفاة من الضرائب والمفترض أن لا يستقطع منها تأمينات.
وأشار إلى أن هناك تضارب بين المديريات المختلفة، فهناك مديريات خصمت نسبة للضرائب، ومديريات خصمت نسبة تأمينات أيضًا، وهناك مديريات خصمت نسبة التأمينات الخاصة بالحكومة أيضًا، موضحًا أن بعض المشاركين فى الحملة تم خصم ثُلث مكافأتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى