fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“المركزية للشئون الصيدلية” تحظر تداول “بيبي درينك” بالصيدليات


أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية منشورا دوريا رقم 72 لسنة 2016 لسحب وحظر ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مشروب الأطفال “بيبي درينك” وهو مكمل غذائي إنتاج مصنع “تكنوفارما إيجييب” والمسجل برقم 245 لسنة 2000 وذلك لمخالفة الشركة لقرار اللجنة الفنية للمراقبة على الأدوية.
وعلق الدكتور مصطفى عادل أخصائي طب الأطفال على قرار حظر تداول مشروب الأطفال “بيبي درينك” من السوق المحلية والوحدات الحكومية بأن المشروب يسبب مرض الصفراء والسكر والحساسية للأطفال الرضع الأصغر من 6 أشهر.
 وأضاف أن المشروب تستعمله الأمهات في مصر لأطفالهن حديثي الولادة وهو ما يتعارض مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تنص على كونه مسموحا فقط للأطفال أكبر من 6 أشهر وهو ما يجعله خطرا على صحة حديثي الولادة الذين يقتصر طعامهم على لبن الأم أو اللبن الصناعي فقط.

وأوضح طبيب الأطفال أن المشروب مكون من مجموعة من الأعشاب وهي: “اليانسون والنعناع والكاومويل والزعتر والعرقسوس”، وهو ما يجعله ثقيلا على معدة الأطفال حديثي الولادة موضحا أن البدائل عنه هم “بيبي كالم والدماكو وماء غريب” الذين أيضا مسموح تناولهم للأطفال أكبر من 6 أشهر.

نموذج من بيان الإدارة المركزية للشئون الصيدلية
نموذج من بيان الإدارة المركزية للشئون الصيدلية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى