fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«المستلزمات الطبية» تطالب بإنشاء إدارة متخصصة بدلًا من «إدارة الصيدلة»

قال محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، محمد إسماعيل عبده، إن القطاع يعاني من مشكلات في التسجيل بوزارة الصحة.
وكشف “إسماعيل”، عن تقدم الشعبة بمذكرة لوزير الصحة أحمد عماد الدين، للمطالبة بإنشاء إدارة مركزية متخصصة للمستلزمات الطبية، بدلًا من إشراف الإدارة المركزية لشئون الصيدلة.
وطالب بحل دائم خاصة بعد الشكاوي العديدة التي تتلقاها الشعبة من أعضائها البالغ عددهم أكثر من 3200 شركة ومصنع، توفر أكثر من 60% من احتياجات السوق المحلية، كما تصدر بنحو 300 مليون دولار سنويًا، وهي أرقام يمكن مضاعفتها عدة مرات خاصة أننا نصدر لأكثر من 65 دولة عبر العالم.
كما تقدمت الشعبة بطلب آخر لوزير الصحة، بإلغاء إنشاء لجان فنية، وعلمية، لمراجعة إجراءات تسجيل المستلزمات الطبية، حيث أنها تسببت في تأخر تسجيل هذه المنتجات بوزارة الصحة لثلاث سنوات في بعض الحالات.
في حين أن النظام السابق، كان يكتفي بحصول المصنع على شهادات الجودة الأوروبية والمطابقة للمعايير الدولية، ولم يكن التسجيل يستغرق أكثر من شهر واحد.
وأشار إلى أن معظم المستلزمات الطبية، يتم تصنيعها وفقًا للمواصفات الدولية، وبالتالي فلا توجد حاجة حقيقية لهذه اللجان العلمية والفنية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى