fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«المصريين الأحرار»: ندعم قانون منع حبس الأطباء احتياطيًا

كتب – محمد أبوزيد:

قالت الدكتور مها حليم رئيس لجنة الصحة بحزب “المصريين الأحرار”، إن اللجنة ناقشت عدد من القوانين والتشريعات المتعلقة بالمنظومة الصحية في مصر خلال اجتماعها أمس السبت.

وأضافت حليم، أن اللجنة ناقشت مشروع قانون “المسئولية الطبية” المنوط بمنع ما يتعرض له الأطباء من حبس احتياطي في قضايا طبية، مشيرة إلى أن مردود ذلك الأمر سلبي جدا على المجتمع الطبي لأنه يجعل الطبيب في حالة توتر، فضلاً عن أنه من الممكن أن يحجم عن العمل.

وأشارت إلى أن اللجنة ستدعم ذلك القانون بقوة وستعمل على تمريره خلال دور الإنعقاد الثالث، من خلال الهيئة البرلمانية للحزب، موضحة بأن من غير المقبول حبس الأطباء احتياطيًا دون وجود أدلة ثبوتية تدين الطبيب.

وأوضحت أن اللجنة ناقشت مسألة تقديم طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الوضع الحالي لمستشفيات التكامل، خاصة بعد أن تم إغلاق العديد منها، مؤكدة على ضرورة تحويلها إلى مستشفيات تخصصية تعمل على خدمة المواطنين عوضًا عن إغلاقها، مشيرة إلى أنه سيتم تقديم الطلب من خلال الهيئة البرلمانية خلال جلسات البرلمان المقبلة.

وتابعت:” الاجتماع تناول أيضًا مسألة تجديد ترخيص مزاولة المهنة للأطباء الذي يتم كل 5 سنوات بحسب القانون، وربطها بقيام الطبيب بتقيدم ما يُفيد بعدد ساعات معتمدة من خلال دورات تدريبية، أومؤتمرات، أو تدريب خلال فترة عمله بحيث نضمن أن يتم مزاولة المهنة بشكل طبيعي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى