fbpx
أهم الأخبارالعيادة

المعهد الوطنى للصحة “NIH” يكشف عن علاج جديد لالتهاب المفاصل الصدفى

وكالات
أوصى المعهد الوطنى للصحة والرعاية “NHS” بعقار “Otezla” للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفى ولم يتحقق الشفاء من الأدوية الأخرى، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، التى قالت إن تناول قرص مرة واحدة يوميا من العقار الجديد قد يساعد على تحقيق نسب شفاء عالية.
وأضاف تقرير الصحيفة أن “Otezla” يحتوى على المادة الفعالة (apremilast) للسيطرة على الصدفية الجلدية، حيث إن التهاب المفاصل الصدفى يؤثر على الجلد والمفاصل والتى يعانى منها حوالى 300 ألف من البريطانيين، وعادة ما تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عاماً، وتسبب ألما، وتصلب وتورم ولكن فى أسوأ الحالات يمكن أن تسبب تلف المفاصل.
وأوضح الباحثون أن “Otezla”، هو قرص يعمل عن طريق خفض إنزيم يسمى الفوسفو 4 فى الخلايا، وبالتالى يضعف الالتهاب التى تؤدى إلى الأعراض الصاخبة مثل الصدفية والألم والتهاب المفاصل، ووجدت دراسة عالمية أن العقار الجديد يخفض تورم المفاصل ويحسن نوعية الحياة للمرضى، مع 45% من المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الصدفى، وتشمل آثاره الجانبية الإسهال والغثيان، ولكن تحدث فى قليل من الحالات.
وقال أخصائى أمراض الروماتيزم الدكتورة “هيلانة مارزو أورتيجا”، مستشار فى مستشفيات ليدز التعليمية، يعتبر هذا إنجازا هاما فى السيطرة على التهاب المفاصل الصدفى، حيث إنه علاج آمن، وسهل تناوله وله آثار جانبية قليلة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى