fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النائب فرج عامر يشن هجوم على وزير الصحة بسبب احتراق 5 حضانات أطفال

 

تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ببيان عاجل، ضد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بشأن احتراق 5 حضانات أطفال بمستشفى المركز الطبى بالإسكندرية.

وقال عامر في بيان له، إن “هذه ليست المرة الأولى بل إن حوادث الحريق تكررت فى المستشفيات بشكل ملحوظ وشبه دوري، ولا يوجد أى إجراءات أو صيانة دورية لأجهزة الإطفاء داخل هذه المستشفيات”، مشيرًا إلى وجود حالة تدنى كبيرة واستهانة بأرواح المرضي، ووصل الحد للاستهانة بأرواح الأطفال حديثي الولادة، فمجرد إهمال أدى إلى ماس كهربائي أشعل النار بالحضانات.

وتابع النائب: “الوزير لا يعير أى اهتمام لمنظومة سلامة المستشفيات فى مصر وكيفية التعامل مع الحرائق”، مضيفًا “لا يحدث فى أى دولة أن الحرائق فى المستشفيات أصبحت بشكل دوري، وأن كل ما يحدث فقط تحقيقات نيابة، دون الانتباه إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية العالمية”.

وطالب رئيس لجنة الشباب والرياضة، وزير الصحة بتفقد حالة المستشفيات وتجديد عقود الصيانة للحفاظ على الأرواح البشرية التى فى عهدته، مردفًا: “إذا كان الحريق قد طال احد المسئولين أو ذوى الملاءة المالية لقامت الدنيا ولم تقعد، لكن كون الحريق حدث لمواطنين بسطاء لم يتحرك احد ولم يحرك ذلك ساكنا”.

وطالب عامر إحالة هذا البيان للجنة المختصة لمناقشته والرد عليه من جانب الوزير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى