fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابات الفرعية للصيادلة تتبرأ من بيان تجميد عضوية أعضاء مجلس النقابة العامة

تبرأت عدد كبير من النقابات الفرعية من البيان الذى صدر أمس، ويدعوا لجمع توقيعات لعقد جمعية عمومية طارئة للنقابة، بهدف تجميد عضوية أعضاء مجلس النقابة العامة، وتجميد حسابات النقابة العامة فى البنوك ورفع دعوى قضائية لحل مجلس النقابة.

البيان كان قد صدر أمس على أنه نتيجة لاجتماع نقباء الفروع الذى انعقد يوم الخميس الماضى وأعطى مهلة 48 ساعة لحل أزمة النقابة، وصدر بيان أمس على أنه من 19 نقيب فرعى.

ودعا البيان إلى تجميع 200 توقيع من المحافظات لعقد جمعية عمومية طارئة، تناقش تجميد عضوية أعضاء مجلس النقابة العامة، وتجميد النقابة العامة بالبنوك، وتوكيل محامى لرفع قضية لحل مجلس النقابة العامة، وتفويض النقابات الفرعية فى القيام بمهام مجلس النقابة العامة كلًا فى محافظته.

إلا أن عدد من النقابات المذكور اسمها فى البيان، أعلنت اليوم تبرأها من البيان ورفضه، وعدم مشاركتها فيه.

وأعلنت نقابة صيادلة القليوبية، عبر صفحتها الرسمية أن مجلسها يرفض الزج باسمه فى بيانات لم تشارك فيها، وأن نقابة القليوبية فى انتظار أحكام القضاء ونتائج التحقيقات فيما يثار من مخالفات واعتداءات على أعضاء النقابة العامة.

وأعلنت الصفحة الرسمية لنقابة صيادلة الجيزة، أن الدكتور طارق سعد مكرم القائم بأعمال نقيب الجيزة هو الوحيد المخول له حضور الاجتماعات باسم النقابة، وأن النقابة لم تشارك فى اجتماعات للنقابات الفرعية.

كما أعلن مجلس نقابة صيادلة أسوان رفضه للبيان وقال فى بيان له إنه جاء مخالفًا لما تم الاتفاق عليه فى اجتماع نقباء الفروع يوم الخميس الماضى، مؤكدًا رفضه لمحاولات هدم كيان النقابة أو تعطيل أنشطتها.

وقال أمين عام نقابة صيادلة البحيرة الدكتور ناجي داود، إن مجلس النقابة يرفض البيان، ولم يشارك فيه أو يوقع عليه أى من المجلس، مضيفًا أن الدعم يجب أن يكون للمؤسسية وليس انتصارًا لفرد.

وقال نقيب صيادلة قنا الدكتور أحمد النقيب، إن ما جاء فى البيان مخالف للاتفاق الذى تم فى اجتماع نقباء الفروع يوم الخميس.

وقال نقيب صيادلة المنيا الدكتور محمد سرحان، غن ماجاء فى البيان مخالف لما تم الاتفاق عليه فى الاجتماع، مشيرًا إلى أن البيان يزيد الخلاف، وأعلن أعضاء مجلس نقابة صيادلة الفيوم أنهم لا يوافقوا على البيان، وأعلنوا تضامنهم مع مجلس النقابة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى