fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابات الفرعية للصيادلة تتراجع عن مساندة النقيب ضد قرارات إيقافه

تراجعت عدد من النقابات الفرعية للصيادلة، عن دعمها لنقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد، ضد مجلس النقابة الذى أصدر قرارًا يوم الاثنين الماضى بإحالته للتحقيق وإيقافه لمدة 3 شهور قابلة للتجديد.

وكان النقيب اجتمع مع عدد من نقباء وممثلى النقابات الفرعية للأطباء عقب اجتماع المجلس الذى قرر إيقافه، وصدر بيان وقع عليه عدد يصل لـ 18 من ممثلى النقابات الفرعية بتأييد النقيب ورفض قرار إيقافه.

مجلس نقابة صيادلة البحيرة أعلن فى بيان له تأييده لقرارات مجلس النقابة العامة والتى تضمنت إيقاف الدكتور محى عبيد النقيب العام للصيادلة لمدة ثلاثة شهور وإحالته للتحقيق ، مؤكدة على حرصها التام على التعاون فى اطار صالح المهنة والأعضاء.

وأوضحت نقابة البحيرة أن البيان الذى نشره النقيب العام على صفحته والخاص بموافقة النقابات الفرعية على قراراته، تم التوقيع عليه من قبل نقيب صيادلة البحيرة فى ظروف غير اعتيادية شابها الكثير من التجاوز واللغط وعدم وضوح الرؤية، ولم يكن الوقت والظرف سانحا لدراسة صحة وقانونية جميع بنود البيان ولم يقصد به الانتصار لأحد الاطراف.

وأصدرت نقابة صيادلة كفر الشيخ بياناً لرفض قرارات الدكتور محى عبيد النقيب العام الموقوف والذى أصدرها ومنها وقف 6 أعضاء بالنقابة العامة وتحويلهم للتحقيق، إضافة إلى تجديد الثقة فيه بالمخالفة لقرار المجلس الذى قرر وقفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر وإحالته للتحقيق.

وأضافت نقابة كفر الشيخ: “ماأحزننا هو استغلال وجود قامات وإصدار قرار أدارى للإطاحة بأعضاء مجلس دون سند قانونى أو معنى، وإحراجنا مع جموع صيادلة مصر بقرارات منفردة مستغلا وجودنا كغطاء قانونى وهذا مانرفضه شكلا وموضعا، وبناء عليه نتبرأ من كل ماتم تصديره للرأى العام وتعمد احراجنا امامه”.

وقالت نقابة صيادلة الغربية، إن حضور عضو بمجلسها فى اجتماع النقيب مع النقباء الفرعيين كان بصفته الشخصية ولا يمثلها، وتوقيعه على بيان النقيب يمثل رأيه الشخصى فقط.

وأكد المجلس دعمه الكامل لعضوى المجلس صبري الطويلة وفتح الله الشرقاوى، ورفضه لقرار النقيب بوقفهم وإحالتهم للتحقيق، ورفضها لما حدث من أعمال عنف داخل النقابة.

وأوضحت نقابة صيادلة دمياط أن حضور نقيبها مع النقباء الفرعيين كان لإزالة الخلاف، وليس لانتصار طرف على حساب طرف وتم استغلال الحضور فى اظهار واقع ليس حقيقى وليس له سند قانونى، طبقًا للبيان الذى أصرته النقابة.

وقالت نقابة صيادلة القليوبية فى بيان لها، إن تواجد نقيبها فى جلسات حل الخلاف كان لتقريب وجهات النظر بين أطراف الخلاف داخل النقابة، وأنه يقف على بعد متساوى بين كافة الأطراف ولا يميل لطرف على حساب طرف.

كما أعلنت نقابة صيادلة بني سويف التزامها بقرارات مجلس النقابة، وأكدت عدم إصدارها لشهادات القيد – كما قرر النقيب – لأنها من اختصاص النقابة العامة، موضجة أن حضور عضو مجلسها وتوقيعه كان على كشف الحضور وليس تأييدًا لأحد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى