fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة: إعلان وزارة الصحة الذى يطلب التعاقد مع أطباء غامض وغير محدد

قال د. محمد عبد الحميد أمين صندوق نقابة الأطباء، إن الإعلان الذى نشرته وزارة الصحة والسكان فى الصحف وتطلب فيه التعاقد مع أطباء بشريين فى إطار مشروع الرعاية الصحية فى مصر وبالتعاون مع البنك الدولى للإعمار والتنمية، غير واضح المعالم.
وكانت الوززارة نشرت إعلان طلبت التعاقد مع أطباء لمدة سنة قابلة للتجديد للعمل بوحدات ومراكز صحة الاسرة بمحافظات .. الفيوم, بنى سويف , المنيا , أسيوط , سوهاج , قنا و اسوان , الاقصر , القليوبية , البحيرة , الشرقية.
وأثار أمين صندوق نقابة الأطباء خلال مداخلة تليفزيونية مع الاعلامية ايمان الحصرى على قناة dmc، عدة تساؤلات حول الإعلان، وقال إنه لم يحدد ميزانية المشروع ومن هى الجهة التى ستمول التعاقدات مع الأطباء وماهى المدة؟
وأضاف أن المحافظات المعلن عن حاجتها الأطباء ليست محافظات نائية أو بعيدة أو بها نقص، بالعكس لذلك، وتساءل على أى أساس تم اختيار هذه المحافظات ؟ فالشرقية والقليوبية والبحيرة ليست محافظات نائية.
وأوضح أن الإعلان لم يحدد حد أدنى وأعلى لمرتبات الأطباء وهل سيحدد حسب الخبرة والتخصص والشهادات الحاصل عليها الطبيب ( زمالة , ماجستير , دكتوراه) أم أن الوزارة فى حاجة لرعاية أساسية بمعنى تكليف!!
وأشار إلى أن هناك مشروع مماثل تم تنفيذه قبل ذلك، وتم انتداب أطباء إلى البحر الأحمر وجنوب وشمال سيناء، وبعد استلامهم للعمل لم يصرف لهم الحافز ولا المكافآت التى تم الاتفاق معهم عليها وعادوا إلى أماكنهم ولم يجددوا التعاقد.
وطالب بأن يكون هذا الإعلان محدد من البداية بالحد الأقصى والأدنى للأجر وكل طبيب يعرف راتبه قبل الانتقال إلى المحافظة حتى لا تتكرر الحكاية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى