fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة تطلب لقاء المحامى العام بسبب ضرائب أطباء النساء والتوليد بالدقهلية 

طالبت النقابة العامة للأطباء المحامى العام لنيابات الأموال العامة، بتحديد موعد للقاءه وذلك بسبب ما يتعرض له أطباء النساء والتوليد بمحافظة الدقهلية.
وأوضحت النقابة من خلال خطابها والذى أرسلته للمحامى العام، أن هؤلاء الأطباء يتعرضون لوضع سئ، حيث يتم محاسبتهم بأثر رجعى عن حالات الودلاة التى يفترض أنهم باشروها منذ عام 2009 ,وذلك اعتمادا على إفادات المواليد”.
وأشار الخطاب أن إفادات المواليد وخاصة فى مناطق الأرياف لا تعتبر دليل محاسبى، حيث أنها دليل على اشراف الطبيب على عملية الولادة وليست دليل على تلقى الأجر “وصدرت أحكام قضائية بذلك “.
وأضاف الخطاب “وقد وصل الأمر لتقدير مبالغ خرافية كضرائب تصل إلى 5 مليون جنية على الطبيب الواحد، وتعرض الأطباء لإتهامات بالتهرب الضريبى وهى تهمة ماسة بالشرف حتى الأطباء المفرج عنهم بكفالات وصلت إلى 50 ألف جنية تعرضوا فى أعمار تصل إلى 67 عاما للنقل بالكلابشات”.
وأكدت النقابة أنها لاتعترض على تسديد أى التزامات ضريبية لصالح  الوطن ولكن تبحث عن وسيلة عادلة لتقدير الضرائب، مطالبة بضرورة ايقاف محاكمات الأطباء لحين الوصول لصيغة توافقية.
وطالبت النقابة المحامى العام لنيابة الأموال العامة بتحديد موعد للقاءه لتقديم العديد من الحلول العلمية التى تساعد فى تحسين تحصيل الضرائب.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى