fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة توضح الحقيقة في اتهام طبيب أسنان بالكشف على رحم امرأة

أعلنت نقابة أطباء الأسنان بقنا تضامنها مع الطبيب المتهم بالكشف على رحم مريضة، مؤكدة أن الطبيب المذكور مشهور بحسن سمعته وأخلاقه العالية.
وقالت في بيان لها أن سمعة الطبيب دفعت زملائه التضامن معه، وقام وفد من طبيبات الأسنان بقنا بزيارة زوجته في دلاله على سمعته الطيبة.
وأوضحت النقابة أن المريضة وصلت للطبيب تشتكي من التهابات اللثة، ومراجعة تاريخها المريض قالت إنها تحصل على أدوية لأمراض النساء وأنها تعانى من التهابات مهبلية، وأفادها الطبيب انه لا تعارض مع العلاج الموصوف لها، وأن بعض عقاقير تثبيط الحمل قد تؤدى إلى التهابات اللثة.
وتابع البيان: بخصوص ماذكرته المريضة من وجود التهابات مهبلية مماثلة، أفادها الطبيب بوجود تشابه الأنسجة النبطنة للفم بالمهبل، وطالبها بالاهتمام بالعناية الشخصية، والذهاب لطبيب نساء وتوليد ورفض طلبها بكتابة وصفة طبية للالتهابات المهبل.
وأكدت أن الطبيب لم يوقع كشف عليها كما تم اتهامه وان الروشتة الطبية اقتصرت على مضاد حيوي ومضاد للالتهاب ومضاد للتورم، وهو ما يتوافق مع حالتها.
وأوضحت أن المريضة توجهت للصيدلي وطلبت منه بخلاف العلاج غسول للعناية الشخصية، ولم يكن معها مايكفي من المال، وعندما ذهب زوجها للصيدلي للاستفسار عن العلاج ذكر ما تم صرفه وليس ماهو مكتوب بالروشتة فتوجه للقسم وحرر المحضر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى