fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

النيابة تبدأ التحقيق في وفاة زوجة أثناء ولادتها بعيادة خاصة بالمنيا

باشرت اليوم الأحد النيابة العامة في المنيا، أولى جلسات التحقيق في واقعة وفاة سيدة أثناء الولادة داخل عيادة خاصة في مدينة المنيا، وذلك بعدما انتهت مصلحة الطب الشرعي من تشريح الجثة تنفيذا لقرار النيابة العامة باستخراج الجثمان من المقابر وتشريحه لمعرفة سبب الوفاة، بعد اتهامات الزوج للطبيبة التي أجرت الولادة، بالتسبب في الوفاة، بسب الإهمال الطبي ولعدم الاستعانة بطبيب تخدير مختص.
واستمعت النيابة إلى شهادة الدكتور ديفيد كمال رشدي مفتش الصحة، الذي حرر التقرير الطبي الأولي وتصريح الدفن، والدكتورة إسراء طارق شقيقة المتوفاة، ووالدها طارق عبد الفتاح، كما حضر إسلام يحيى زوج الضحية، فيما لم تحضر الطبيبة ولم يمثل من ينوب عنها من المحامين، ومن المقرر أن تواصل النيابة غدا الاثنين الاستماع لشهادة المسعف وسائق سيارة الإسعاف الذي نقل الحالة.
كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، قد تلقت بلاغا من «إسلام يحيى»، يتهم فيه طبيبة نساء وتوليد بالتسبب فى وفاة زوجته «نورهان طارق» خلال إجراء عملية ولادة قيصرية لها داخل مركز طبي تابع للطبيبة.
وقال المبلغ فى المحضر، إن الطبيبة لم تستعن بطبيب تخدير داخل المركز وقامت بالتخدير وإجراء العملية، ثم خرجت عقب مرور ساعتين تستغيث لنقل زوجته إلى أقرب مستشفى، وقال: فارقت زوجتي الحياة قبل وصولها إلى المستشفى، كما اتهم المبلغ أيضا مفتش الصحة بالمستشفى بالتواطؤ مع الطبيبة.
وتحرر عن الواقعة المحضر رقم ٧٩٥٦ إدارى لسنة ٢٠١٩، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى