fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«الوزراء» يشترط على جامعة خاصة تغيير مسمى كلية العلوم الطبية

في خطوة مبدئيه جيدة لضبط الاداء المهني الطبي، ووضع محددات ومسميات وظيفية واضحة لكل عضو في الفريق الصحي و الطبي لمنع التعديات على مهنة الطب وحماية المرضى، اشترط مجلس الوزراء لموافقته على مشروع القرار الجمهوري بإنشاء جامعة خاصة بمدينة سوهاج الجديدة، أن يتم تعديل مسمى (كلية العلوم الطبية التطبيقية) إلي مسمى (كلية العلوم الصحية التطبيقية)، وكذا تعديل مسمى خريجها من (أخصائي) إلي (مشرف صحي).

وتشيد نقابة الأطباء بهذه الخطوة وتثمن موقف مجلس الوزراء الذي يعزز مجهودات النقابة في حماية مهنه الطب من التعديات، فإنها تطالب أيضا بتصحيح أوضاع الكليات القائمة فعليا قياسا على هذا القرار، وتري ضرورة قيام الجهات المختصة، بوضع أسس محددة وواضحة بإنشاء كليات العلوم الصحية والمسمى الوظيفي لخريجيها بما يمنع الخلط بينهم وبين المسمى الوظيفي للأطباء.

جاء هذا فى اجتماع نقيب الأطباء أد. حسين خيري ووكيل النقابة أد. أسامة عبد الحي , بوزير الصحة أد. أحمد عماد الدين أول أمس الأحد، ودار الاجتماع حول مشكلتي كليات العلوم الصحية ومصاريف الدراسات العليا للاطباء، حيث قام الوزير خلال الإجتماع بتسليم نسخة من قرار مجلس الوزراء للنقابه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى