fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«الوزراء» يوافق على كلية جديدة لـ «طب الأسنان» بجامعة أسوان

 

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، وذلك فيما يخص إنشاء كلية لطب الأسنان بجامعة أسوان، وكذا إنشاء كلية للإعلام بجامعة المنوفية.

جاء ذلك من منطلق العمل على تقليل الاغتراب من خلال تزويد الجامعات بالتخصصات المختلفة بما يلبي احتياجات الطلاب في اكتساب العلوم والمعارف.

من جهته قال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، إن مقر الكلية موجود بالفعل على مسافة 6 آلاف متر ويوشك على الانتهاء، مشيرًا إلى أن موافقة المجلس على كلية الأسنان يساعد على اكتمال المنظومة الطبية بجامعة أسوان، والتي تخدم محافظات عدة منها البحر الأحمر، والوادي الجديد وأسوان.

وأوضح “غلاب” أنه لم يتم تحديد عدد الطلبة المقرر قبولهم بالكلية، ولكن من المتوقع قبول 50 طالبا في عامها الأول، والذي سوف ينطلق العام المقبل، حيث سيتم تحديدها طبقا للإمكانيات المتاحة، مشيرا إلى أن هناك وحدة أسنان بالمستشفى الجامعي وستكون النواة، كما أن مستشفى أسوان تخدم الحدود الجنوبية مع السودان، مؤكدا أن إنشاء كلية مثل طب الأسنان سوف تساعد العديد من الطلاب من الاغتراب والسفر وتوفير فرص عمل داخل المحافظة التي تحتاج إلى العديد من التخصصات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى