fbpx
أهم الأخبارالأدوية

الوزير يطالب شركات قطاع الأعمال بوقف إنتاج الأدوية غير المطلوبة

أكد خالد بدوي، وزير قطاع الأعمال العام، على ضرورة الاهتمام ببرامج البحث العلمي، في شركات الدواء التابعة للقطاع، ومراعاة التطور في صناعة الدواء عالميًا.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم السبت، إن الوزير، أكد على ضرورة العمل على إنتاج أدوية جديدة والتوقف عن إنتاج الأدوية غير المطلوبة، مع استغلال الفرصة الجيدة للتصدير فى ظل تحرير سعر الصرف والمنافسة في الأسواق العالمية.

وطالب بدوي، خلال اجتماعه مع محمد ونيس، رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، بوضع تصور عاجل بشأن الشركات الخاسرة، مع ضرورة بيان جدوى أى استثمارات جديدة قبل ضخها فى الشركات المتعثرة.

وقال البيان، إنه خلال الاجتماع قدم رئيس الشركة القابضة عرضا موجزا تضمن أداء الشركات الإنتاجية وعددها 8 شركات تابعة، وكذلك مؤشرات الشركات التجارية وعلى رأسها الشركة المصرية لتجارة الأدوية، وأبرز التحديات التى تواجه الشركات وسبل مواجهتها.

وكلف الوزير إدارة الشركة القابضة بضرورة إعادة النظر فى أسباب تعثر بعض الشركات من كافة النواحي الإدارية والفنية والمالية والتسويقية، ووضع خطة متكاملة تعتمد على أساليب غير نمطية للنهوض بتلك الشركات وزيادة قدرتها التنافسية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى