fbpx
أهم الأخبار

اليوم.. أخر محاولة لحل أزمة «الصيادلة» قبل الاضراب

 

تعقد لجنة الصحة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم الأربعاء مع مجلس نقابة الصيادلة، لترطح على المجلس المبادرة النهائية لحل أزمة الصيادلة، التى تهدف لتلبية مطالب الصيادلة ووقف الاضراب المنتظر يوم 15 يناير الجارى.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور محي عبيد لـ «دكتور نيوز»، إذا تمت الاستجاة لمطالب الصيادلة المتمثلة، فى وضع تسعيرة عادلة للأدوية بعيدًا عن التسعيرة العشوائية، وتطبيق قرار 499 الخاص بهامش ربح الصيادلة، وإصدار قرار بإلزام الشركات باسترداد الأدوية منتهية الصلاحية، فإن الصيادلة سيلغون اضرابهم، مؤكدًا أن النقابة تأمل فى حل الأزمة وألا تلجأ للاضراب.

من جهته قال أمين عام نقابة الصيادلة الدكتور أيمن عثمان، أن لجنة الصحة قادت مفاوضات مع النقابة، وستعرض علينا مبادرتها لنهائية لحل الأزمة اليوم، ونأمل أن نصل إلى حلول ترضى الدولة والمرضي والصيادلة، وألا نضطر للاضراب، الذى استعدت له النقابة بشكل فعلى.

وكانت الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الصيادلة، قررت غلق جزئى للصيدليات من الساعة 9 صباحًا للساعة 3 عصرًا، بدءًا من يوم 15 يناير الجارى، ولمدة 15 يوم، احجتجاجًا على عدم توفير الأدوية، والتسعيرة العشوائية، وعدم تطبيق قرار 499 الخاص بهامش ربح الصيدلي، وعدم سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى