fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اليوم .. «الصحة» تطلق حملة لتوعية مرضي السكر فى رمضان

تطلق اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس بالتعاون مع شركة “أم أس دى مصر”، حملة “سكر كريم” لمرضى السكر للتوعية بأهمية المحافظة على مستوى سكر الدم أثناء صيام شهر رمضان الكريم والتقليل من مضاعفاته الصحية.

وتعلن اللجنة القومية للسكر بوزارة الصحة فى مؤتمر صحفى عن تفاصيل حملة سكر كريم التى تهدف إلى رعاية 9 مليون مريض مصابون بالسكر يحتاجون إلى نظام غذائى سليم طوال شهر رمضان الكريم .

وأكد الدكتور هشام الحفناوى عميد معهد السكر فى تصريحات صحفية أن مصر بها ما يقرب من 9 ملايين مصاب بالسكر، مؤكدا أن هؤلاء المرضى يحتاجون إلى نظام غذائى سليم خلال فترة شهر رمضان الكريم، مضيفًا أن الحملة ستحدد برامج توعوية وغذائية سليمة وصحية تتناسب مع المرض لهؤلاء المصابين.

ويشارك بالمؤتمر الدكتور صلاح الغزالى حرب، رئيس اللجنة القومية للسكر وأستاذ أمراض السكر بجامعة القاهرة، والدكتور معز الشهدى عضو مؤسس والرئيس التنفيذي لبنك الشفاء المصرى، والدكتور عمرو الوردانى أمين الفتوى ومدير التدريب بدار الإفتاء المصرية، والدكتور أمانى النشار مدير الإدارة الطبية بشركة “إم اس دى مصر”، والدكتور عفاف عبد الفتاح توفيق رئيس معهد التغذية، والدكتور محمد هشام الحفناوى، عميد المعهد القومى للسكر والغدد الصماء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى