fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

انتخابات الصيادلة تبدأ مبكرًا .. 4 مرشحون محتملون على منصب النقيب

وسط الصراعات غير المسبوقة التى تشهدها النقابة العامة للصيادلة، بدأت فى الكواليس أحاديث عن التجهيز لانتخابات العام المقبل التى من المفترض أن يتم فتح باب الترشيح فيها شهر أغسطس المقبل، وتجرى هذه المرة على منصب النقيب ونصف أعضاء مجلس النقابة.

ورصد “دكتور نيوز”، من خلال مصادره وخلال أحاديث مع بعض قيادات الصيادلة، ظهور عدد من الأسماء المطروحة لخوض المنافسة على منصب نقيب الصيادلة، ومنهم من أعلن صراحة ومنهم من يترقب الموقف.

نقيب الصيادلة الحالى الدكتور محي عبيد، بعد أن استطاع مؤخرًا السيطرة على الوضع داخل النقابة وتنحية معارضيه جانبًا، ولو مؤقتًا، بدأ التفكير فى الانتخابات المقبلة، وذلك طبقًا لما أكدته لنا مصادر قريبه منه.

النقيب والذى يثير الكثير من الجدل بسبب الصراعات التى شهدتها النقابة فى عهده، يرى أن له أنصار ومؤيدين من الصيادلة، ويعتمد على بعض الملفات التى يرى أنه أنجزها مثل تكليف الصيادلة، وتولى الصيادلة مناصب قيادية، والتطبيق الجزئى لقرار 499.

وفى ظهور مفاجىء على الساحة، أعلن الصيدلي كرم كردي، عضو اتحاد الكرة الحالى، ورئيس النادى الأوليمبى السابق، وشريك فى شركة سيجما للأدوية، خلال احدى الفاعليات الرمضانية عن عزمه خوض الانتخابات على منصب النقيب.

الدكتور كرم كردي، والذى لم يكن له أى حضور فى الوسط الصيدلي خلال الفترات الماضية، بدأ يظهر فى بعض الفاعليات الرمضانية للصيادلة فى المحافظات، وبدأ الحديث عن ما يمكنه انجازه إذا فاز فى الانتخابات.

وقالت مصادر مقربة من “كردي”، إنه سيخوض الانتخابات مع قائمة كاملة من المرشحين على مقاعد العضوية التى ستجرى عليها الانتخابات أيضًا وعددهم 12 مرشحًا على 12 مقعدًا للعضوية، وأوضحت المصادر أن القائمة تعتمد على الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات التى تدعم “كردي” فى الانتخابات.

أما نقيب صيادلة القاهرة الدكتور محمد الشيخ، فهو لم يطرح نفسه حتى الأن كمرشح لمنصب النقيب، ولكن هناك أصواتًا عديدة بين النشطاء داخل مهنة الصيادلة، يطالبونه بالترشح استنادًا على نشاطه الملحوظ بنقابة العاصمة، وخاصة فى القضايا التى كسبها فى مواجهة سلاسل الصيدليات، وعمل اتفاقية مع الضرائب، وغيرها من الأنشطة التى تميزت بها نقابة القاهرة فى عهده، بخلاف لم شملها وعدم وجود صراعات بها.

“الشيخ” أكد لـ “دكتور نيوز” أنه لم يحسم هذا الأمر بعد، مشيرًا إلى أنه مازال هناك وقت على فتح باب الترشح، ولم تتضح الأمور بعد، خصوصًا فى ظل الصراعات التى تشهدها النقابة العامة.

الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة

 

فيما قالت مصادر مقربة من رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، الدكتور علي عوف، أنه يدرس فكرة الترشح على منصب نقيب الصيادلة، ولكنه لم يقرر الأمر نهائيًا، ويعتمد على حضوره القوى خلال الفترات الماضية فى مشاكل الأدوية المستمرة.

الدكتور علي عوف – صورة ارشيفية

وفيما طالب بعض الناشطين فى المجال الصيدلي الدكتور محمد سعودي وكيل النقابة السابق بالترشح لمنصب النقيب استنادًا إلى نشاطه الملحوظ فى قضايا المهنة المختلفة، أكد “سعودي” أكثر من مرة عدم خوضه للانتخابات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى