fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

انطلاق المؤتمر العلمي الأول للأكاديمية الدولية للتغذية العلاجية بالقاهرة

رشا جلال

تنظم الأكاديمية الدولية للتغذية العلاجية، مؤتمرها العلمي الأول اليوم الخميس وغدا الجمعة 20 و 21 سبتمبر 2018، وذلك في فندق هيلتون هليوبوليس بالقاهرة، تحت عنوان “التغذية الداعمة للمناعة”، برئاسة أ.د. مايسة شوقى أستاذ الصحة العامة بكلية الطب جامعة القاهرة ونائب وزير الصحة والسكان سابقا، وأ.د. محمد أبوالغيط أستاذ التخدير والسمنة بكلية الطب جامعة القاهرة نائبا لرئيس المؤتمر، وأ.د. غادة نصر أستاذ الصحة العامة بطب القاهرة سكرتير عام المؤتمر ورئيس اللجنة العلمية، ويقام المؤتمر بالتعاون مع وحدة التغذية العلاجية في مستشفي سرطان الأطفال مصر 57357.

ويتضمن برنامج المؤتمر، محاضرات علمية لأحدث المستجدات البحثية والتطبيقية فى مجال التغذية الداعمة للمناعة، خاصة بعد إعلان خريطة الجينوم دوليا في يونيو 2017، ويغطي البرنامج العلمي احتياجات الفئات العمرية  المختلفة، ويعرض المؤتمر جلسات التغذية الداعمة للمناعة وقائيا وعلاجيا لأمراض المناعة والأمراض المزمنة غير المعدية، مثل السمنة وداء السكري من النوعين الأول والثاني، وتشتمل محاور البرنامج علي تغذية المستشفيات قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية.

وتنعقد جلسة خاصة للتغذية الداعمة للمناعة، كجزء من الخطة المتكاملة لعلاج أورام الأطفال، ويتيح المؤتمر فرصة للمناقشات مع المحاضرين، مما يثري المشاركة والتعاون بين المتخصصين  فى مجال التغذية العلاجية على المستوى المحلى والعالمى والاكلينيكيين في مختلف التخصصات.

ويتضمن المؤتمر، ورشة عمل لعدد محدود من المتدربين علي مدار يومين، تهدف لاكتساب المهارات في تقييم الحالة الغذائية للمرضي، وطرق تصميم البرامج الغذائية وملاءمتها لكل مريض، وتم تصميم اليوم الثاني لتعظيم الاستفادة من التغذية لرفع المناعة لدى الأطفال المصابين بالأورام كجزء من خطة العلاج.

ويشكل المتحدثون في المؤتمر، تكاملا وتحالفا علميا قويا، باعتبارهم أساتذة متخصصون من كليات الطب في الجامعات المصرية، ومستشفي سرطان الأطفال، والمعهد القومي للتغذية، بالإضافة إلى متحدثين وباحثين من شباب الأطباء في التخصصات المختلفة.

يستهدف المؤتمر، الأطباء فى مجالات الصحة العامة، والتغذية العلاجية، والصيدلة الاكلينيكية، وأطباء الباطنة والغدد الصماء، والأطفال والحساسية، والجهاز الهضمى، والروماتيزم، وأطباء أمراض المناعة.

مرفق صورة أ.د. مايسة شوقي رئيس المؤتمر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى