fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«ايبيكو» تتراجع للمركز السابع محليًا وانخفاض مبيعاتها أخر 3 شهور

 

أظهر تقرير صادر عن  مؤسسة «IMS» العالمية للمعلومات والاستشارات فى مجال الأدوية، تراجع ترتيب شركة ايبيكو للأدوية، من المركز الخامس إلى المركز السابع، وذلك خلال الربع الأول من العام الجارى، فيما سبقها شركتي آمون فارما وايفا فراما.

وأوضح التقرير الذى حصل “دكتور نيوز” على نسخة منه، تراجع مبيعات شركة ايبكو للأدوية فى الربع الأول من العام الحالى إلى 417 مليون جنيها بمعدل نمو (-4.1%) عن نفس الفترة من العام الماضي وهو أول تراجع فى مركز الشركة لعدم أعوام بتلك النسبة  .

كما حققت الشركة نموًا طفيفًا شهر مارس الماضي، وبلغت مبيعاتها 154مليون جنيه بنسبة نمو 1.2% عن نفس الشهر من العام الماضي، وبحصة سوقية بلغت 3.9% من اجمالى حجم مبيعات السوق.

وبلغت مبيعات ايبكو العام الماضي 1.8مليار جنيه منها 241مليون جنيه مبيعات فى شهر نوفمبر الماضي الذي ارتفعت فيه المبيعات بنسبة 77.6% وهو مايوضح التراجع الحاد فى مبيعات الشركة رغم كونها أكبر مصدر محلي للدواء.

وتنتج إيبيكو فى مصر المضادات الحيوية الشهيرة وأدوية الجهاز الهضمى، بالإضافة للأقراص الدوائية والاشربة وانواع عديدة أخرى.

وتعرضت الشركة خلال الشهور الأخيرة لحملة مقاطعة من جانب قطاع من الصيادلة، اعتراضًا على الدكتور أسامة رستم نائب رئيس الشركة، والذى يشغل منصب نائب رئيس غرفة صناعة الدواء والمتحدث باسمها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى