fbpx
أهم الأخبارالأدوية

“ايفا فارما”: اطلاق جائزة سنوية للأبحاث الصيدلانية

أعلن الدكتور رياض أرمانيوس، رئيس شركة ايفا فارما، عن اطلاق جائزة سنوية فى الأبحاث الصيدلانية، باسم جائزة دكتور منير أرمانيوس للأبحاث الصيدلانية (MAPRA).
وقال خلال افتتاح مركز الدكتور منير أرمانيوس للأبحاث بحضور الدكتور مجدي يعقوب اليوم الأحد، إن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتحفيز الصيادلة والباحثين في جميع أنحاء مصر على استخدام قدراتهم في مجال البحث والتطوير الصيدلي، ومساعدة صناعة الأدوية وتأمين مجتمع صحى.
وأشار إلى أن مركز منير آرمانيوس للأبحاث، هدفه تطوير مستحضراتنا بأشكال صيدلانية جديدة، والعمل علي تقديم حلول مبتكرة للمريض لتجنيبه أعباء استخدام الأدوية المتعدد، كما يعمل علي استخلاص مواد فعالة من الأعشاب الطبية وتشكيلها في مستحضرات صيدلية، مع العمل الجاد لتخليق المواد الخام الفعالة محليا، بديلا عن استنزاف العملة الصعبة في استيراد المواد الفعالة.
وحول المعوقات الموجودة أمام صناعة الدواء ومجال الأبحاث الصيدلية، قال إن من اهم العوائق التي تمنعنا من سرعة الوصول بالعلاج الحديث للمريض المصري عملية تسجيل الدواء التي تطول لسنوات وسنوات وتؤخر توافره بين يدي المريض.
وتابع: اما بالنسبة للادوية الجنيسة “المثائل” المتطورة فلتوافرها نحن في حاجة ماسة لقانون التجارب الاكلينيكية لتنظيم واعطاء فرص توفير دواء متطور، كما اننا بقدراتنا نستطيع تقديم حلولا وأدوات للطبيب المعالج في الكثير من الحالات الحرجة لما لنا من مهارات فن التركيب الدوائي، و لكن تبقي دائما عقبة عدم وجود قوانين منظمة لمثل هذه العمليات كما في الكثير من دول العالم لتقف حائلا بين وصول العلاج لمثل هذه الحالات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى