fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«ايفا فارما»: تعاقدنا لتصدير أدوية واستيراد تكنولوجيا حديثة خلال معرض « CPhI»

شاركت عدد من الشركات المصرية العاملة فى مجال الدواء، في المعرض الدولي CPhI الذي تم تنظيمه فى فرانكفوت- ألمانيا في الفتره من 24 الي 26 أكتوبر 2017.
ويعد هذا المعرض أكبر تجمع عالمي يضم كافة الشركات والهيئات والمؤسسات الكبري العاملة فى مجال الصناعات الدوائيه في العالم، ويتلاقى من خلاله لفيف من الشركات العالمية.
من جانبة قال د. رياض ارمانيوس العضو المنتدب لشركة ايفا فارما، ان «ايفا فارما» اشتركت فى المؤتمر هذا العام للمرة الثامنة على التوالى، لأن الشركة حريصه على المشاركة فى المؤتمرات والمحافل الدولية، من أجل تسويق المنتج المصرى فى الأسواق العالمية، والبحث عن فرص التصدير إلى كافة بلدان العالم، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال صناعة الدواء ( know how transfer )، لمواكبة أحدث ما توصلت إليه صناعة الدواء في العالم، والاشتراك في الأبحاث على عقاقير جديدة مع أكبر المؤسسات العالمية.
وأضاف «ارمانيوس»، أن الشركة نجحت فى ابرام بعض العقود المبدئية لتصدير بعض المنتجات التي تستخدم في علاج أمراض (التهاب الأعصاب, السكر, النقرص, المسالك البولية والالتهاب الكبدي) لبعض الدول الأوروبيه مثل انجلترا, اسبانيا, فرنسا, ايطاليا, ألمانيا, سويسرا.
وأشار إلى أن الشركة عززت التواجد بالدول الأفريقية خاصة الدول الناطقه باللغة الفرنسية، ودول جنوب شرق آسيا، وذلك من خلال اتفاقيات تعاون مع أكبر الوكلاء والشركات بهذه الدول.
وأوضح أن هناك الكثير من الدول الأخرى التى تصدر لها “ايفا فارما” الدواء المصري بالفعل، مثل كندا والسعودية والبحرين والعراق والامارات وعمان وكوت دي فوار وكينيا وبنين وفلسطين ولبنان واليمن واثيوبيا والكويت والسودان وليبيا، مشيرًا إلى أن الشركة حاصلة علي العديد من شهادات الجوده منها الاعتماد مثل ال EMA من وكالة الدواء الأوروبيه ( European medicine agency ) وشهادات المملكة العربية السعودية( SFDA، GMP)، بالإضافة إلى ختم الموافقة من معظم البلدان الافريقية.
وأكد “ارمانيوس” أن سياسه الشركة تتمثل في توفير الدواء بسعر مناسب للمريض المصري، ولى الاخص الأدويه التي تعالج الأمراض المزمنة والخطيرة، وذلك لرفع العبء من علي كاهل المواطن المصري، مشيرًا إلى أن الشركه تعاقدت لتصنيع أحدث أدوية مرض السكري في مصر ( know how transfer ) عن طرق نقل التكنولوجيا من الخارج، وعقدت اتفاق أخر لتوفير أحدث أدوية الأورام بسعر مناسب للمريض المصري.
وأضاف “ارمانيوس”: فيما يخص البحوث والتطوير فقد قام فريق البحث والتطوير بالاطلاع علي كل ما هو جديد في عالم الدواء والبحوث الصيدلانية بما فيها من مواد تخليقيه جديدة وأشكال دوائية مبتكرة، وكذلك مواد التغليف التي تؤكد علي ثبات وفعالية المنتج النهائي. إضافة إلى الماكينات الخاصة بالتصنيع والتغليف وكل ما يمت بصلة لبحوث دوائية مستقبلية في الأشكال الصيدلانية الجديدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى