fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ايفا فارما تفتتح أكبر مركز بحوث صيدلانية ودوائية بحضور مجدي يعقوب

افتتح اليوم الأحد بروفيسور مجدي يعقوب رائد جراحات القلب العالمي، مركز الدكتور منير أرمانيوس للأبحاث MARC، أكبر مركز بحثي متخصص فى العلوم الصيدلانية والدوائية داخل مصر.
وقال الدكتور مجدي يعقوب، إن البحث العلمي هو الركيزة الأساسية التى تبنى عليها الأوطان، مشيرًا إلى أن افتتاح مركز بحثي بهذا الحجم، بهدف تطوير الأدوية، يسهم بشكل فعال فى مساعدة المرضى ومواجهة الأمراض المختلفة من خلال مراكزز بحثية مصرية، تمثل نواة للبدء فى إنتاج أدوية مصرية خالصة.
وقال الدكتور رياض أرمانيوس رئيس شركة ايفا فارما – احدى شركات الأدوية الوطنية ومؤسسة المركز – إن افتتاح مركز بحثي بهذا الحجم، يهدف إلى تكوين أجيال متعاقبة من الباحثين الصيادلة والكيميائيين المتخصصين فى المجال الدوائي، مشيرًا إلى أن المركز يضم حاليًا 80 باحثًا من الصيادلة والكيميائيين.
وأوضح أن المركز يوفر للباحثين البيئة المناسبة وكل المستلزمات والأدوات المطلوبة لأبحاثهم واكتشافاتهم، ويوفر الخامات الأولية وأحدث أجهزة التحليل فى العالم، موضحًا أن معامل المركز البحثي تحتوى على أكبر عدد من أجهزة الفصل الكروماتوجرافي HPLC فى مصر، إضافة إلى العديد من الأجهزة الحديثة، التى تضمن جودة مختلف أنواع الأشكال الصيدلية من المستحضرات الجديدة التى يتم تطويرها في هذا المركز.
وأوضح أن المركز يعمل على البحث الجاد فى اختبار المركبات التى قد تشكل صعوبة لكافة مصنعي الأدوية ويهتم بالتنوع فى تطوير الأشكال الصيدلية لفائدة المرض، من خلال تطوير المستحضرات الدوائية لتحقيق أعلى جودة تتنافس مع الأدوية المرجعية، وتقديم أفضل تكلفة تناسب اقتصاديات المريض المصري.
من جهتها قالت الدكتورة ليلي جاد الرب مدير مركز MARC إن المركز مكون من ٥ أدوار مساحة الدور تصل إلى ١٤٠٠ متر مربع، ولا يقتصر البحث فيه على التحليل فقط، بل مجهز بالكامل على أعلى مستوى لتمكين العلماء به من اجراء كل التجارب والاختبارات اللازمه لتطوير المستحضرات الدوائيه.
وأوضحت أنه تم تجهيز دور كامل من المركز بأحدث ماكينات التصنيع الدوائي، وذلك للقيام بكافة التجارب اللازمة لتركيب الدواء بأشكاله الصيدلانية المختلفة من أقراص وكبسول ولاصقات طبية وغيرها.
وأشارت إلى أن المركز مصمم ليصبح قادرًا على انتاج التشغيلات التجريبية، تطابقًا مع اشتراطات تسجيل المستحضرات البشرية فى مصر وأوروبا، ويحقق كافة اشتراطات GMP ومعايير الجودة الأوروبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى