fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ايفا فارما: دواء جديد ل “فيروس سى” بسعر التكلفة

 

ألقت مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج المواطنين من الأمراض المختلفة بظلالها على المؤتمر الثالث للصيادلة العرب الذي تنظمه الجمعية العربية لتطوير الصيادلة في أحد فنادق القاهرة، بحضور أكثر من 500 صيدلي من كافة بلدان الوطن العربي في كافة التخصصات.
وشهد “المؤتمر” الإعلان عن قرب طرح أحدث علاجات فيروس سي الأمريكية في مصر، والذي يحمل اسم “ڤوسيفي”، وذلك لعلاج النسبة القليلة من الحالات التي لم تستجيب للعلاجات الحالية.
وقال الدكتور أمجد طلعت، مدير عام بشركة إيفا فارما، المستوردة للدواء الذي تنتجه شركة “جلياد” العالمية، إن الدواء سيستورد ويكون متاحاً في مصر بـ”سعر التكلفة”، مساهمة من شركته في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي المنعقدة تحت شعار “100 مليون صحة”، والتي من خلالها يتم علاج أكثر من مليون ونصف المليون مواطناً عبر أدوية مصرية الصنع ذات كفاءة دولية، مع استيراد أدوية أجنبية عالية الكفاءة.
وخلال “المؤتمر”، ألقى الدكتور حسام موافي، رائد طب الباطنة وأستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، محاضرة عن كل ما هو جديد في علاج أمراض “الأنيميا”، بما يتوافق مع جهود وزارة الصحة والسكان باكتشاف حالات إصابات أطفال المدارس بـ”الأنيميا”، وعلاجهم، والتي تنظم تحت رعاية “الرئيس”.
وتضمن “المؤتمر”، محاضرة للدكتورة وفاء سعيد، اخصائية التغذية الرياضية، والتي أشارت لوجود تخبط في تعدد الأنظمة الغذائية على مستوى العالم، وانتشار لمرض السمنة، ما يستلزم وجود نمط غذائية تبعاً لكل حالة والظروف المحيطة بها.
وتحدث الدكتور أحمد طمارة، مدرس أمراض القلب بكلية الطب في جامعة عين شمس، عن تسبب “السمنة” في العديد من أمراض القلب، مشيراً إلى أن خفض الوزن هو أحد سبل الوقاية والعلاج من أمراض القلب، مثل “هبوط القلب الاحتقاني”.
كما تحدث الدكتور ياسر عمر، نائب رئيس المؤتمر، عن ضرورة مواجهة التكاليف المتصاعدة لعلاج مرض السكر، بعدما أصبح من أكثر الأمراض انتشاراً، وتكلفة عالمياً.
كما شهد “المؤتمر”، انعقاد ورشتي عمل حول أحدث ما توصلت له الأدلة الإرشادية لعلاج أهم الأمراض المزمنة مثل الأورام و”الكلى”، بمشاركة من الدكتورة هبة أنيس، والدكتورة نيرمين صبري.
يذكر أن وزارة الصحة والسكان تنفذ عدداً من المبادرات الرئاسية للارتقاء بصحة المصريين، والتي تركز على أمراض الضغط والسكر والسمنة وفيروس سي والأنيميا وقصر القامة، والتي تنعقد تحت شعار “100 مليون صحة”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى