fbpx
أهم الأخبارالعيادة

باحثون بكلية طب أمريكية يحذرون النساء من إستعمال أواني “تيفال”

في دراسة حديثة نشرتها اليوم دورية (Hygiene and Environmental Health) العلمية، كشف باحثون أمريكيون بكلية الطب في جامعة نيويورك، أن المادة التي تُستخدم في صناعة الأواني غير القابلة للالتصاق “التيفال” يمكن أن تسبب مشاكل صحية خطيرة للمواليد.
الأواني المذكورة مصنوعة من الألومنيوم المغطَّى بطبقة تسمى “بولي تترا فلوروايثيلين”، والتي تعرف أيضا باسم “التافلون” أو “التيفال”، لتكوين طبقة غير قابلة للالتصاق، وهناك مادة لاصقة بين الطبقتين.
الدراسة رصدت التأثيرات الصحية لتلك الأواني، بعد أن ربطت دراسات سابقة بين استخدامها وارتفاع ضغط الدم، والتشوهات الخَلقية، وولادة أطفال منخفضي الوزن، حيث أجرى فريق البحث مسحا شمل أكثر من 5 آلاف سيدة في سن الإنجاب، من 18 إلى 49 عاما، لرصد مستويات هذه المادة الكيميائية الموجودة في الأواني غير القابلة للصق لديهم. ووجد الباحثون أن من يعانون مستويات مرتفعة من تلك المادة في دمائهم، أكثر عرضة لإنجاب أطفال منخفضي الوزن.
وكانت دراسة أجرتها وكالة حماية البيئة الأميركيةُ، أظهرت أن المادة اللاصقة المستخدمة بين طبقة الألومنيوم وطبقة التيفلون مادة سامة، وقد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وأضافت أنه عند حدوث خدش بطبقة التيفلون تنفذ هذه المادة إلى الطعام وتتفاعل معه، ما قد ينتج عنه الإصابة بالتسمم أو السرطان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى