fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

بالصور .. اضراب «اداريو التأمين الصحي» يجتاح المحافظات (تقرير)

كتب – رشا جلال:

أعلن العاملون بهيئة التأمين الصحى بجميع المحافظات، بدء الاضراب عن العمل اليوم الأحد احتجاجا على قرار رئيس الهيئة الدكتور على حجازى رقم 88 لسنة 2017، والذى يفرق بين العاملين بهيئة التأمين الصحى من الفريق الطبي والاداريين، حيث حصل الأطباء البشريين من خلال هذا القرار على 625% حوافز وأطباء الأسنان 600%، والاداريين 525% وخاضعه للتقييم، فيما أكدت حركة بداية نجاح الاضراب بنسبة 80%، وأعلنت استمرار الاضراب لحين تنفيذ مطالبهم وتجاوب نقابة العاملين بالخدمات الطبية.

6مطالب قانونيه عادلة

أعلن إداريو هيئة التأمين الصحى بحلون صباح اليوم، أن فاعليات الاضراب عن العمل ستستمر حتى تنفيذ مطالبهم والتى جاءت طبقا لما نص عليه قراررقم ١٢٠٩لسنة ١٩٦٤ بإنشاء الهيئة العامة للتأمين الصحى، وتتلخص في الآتى:

١- سحب الثقة من نقابة العاملين بعد الإطلاع على إجتماع النقابة العامة اليوم الأحد إذا لم تكن نتائج الإجتماع مرضيه السادة المحترمين الذين لم يشملهم القرار الأخير ورد إعتبار من لم يشملهم القرار الأخير.

٢- منح الذين لم تشملهم قرار ٨٨ حافز ثابت بقيمة ٤٥٠جنيه.

٣- إلغاء التقييم نهائيا عن الذين لم يشملهم قرار بدل المهن الطبية الأخير.

4- تسوية جميع العاملين بجميع فئاتهم

5- منح الذين لم يشملهم قرار بدل المهن الطبية الأخير نسبة ٧٥٪من مكافأت الطوابع واللجان الطبية والإستمارات ونسبة ال٢٥٪الأخيرة.

٦- منح السادة أرباب العهد طبى وغير طبى بدل حافز بنسبة ٢٥٪ أو ٥٠٪ طبقا لقرار ٨٨ أسوةً بالكيميائين والصيادلة.

“المنيا” .. متمسكون بحقوقنا

كما بدأ العاملون بهيئة التأمين الصحى فرع المنيا صباح اليوم فعاليات الاضراب عن العمل، مُعلنين تمسكهم بالمساواه مع بقية أفراد الفريق الطبي في الحوافز الثابته وإلغاء بند التقييم الذي يخضع للأهواء.

عاملوا مدينة نصر المساواة عدل

وأكد العاملون بمستشفى التأمين الصحى فرع مدينة صباح اليوم خلال الاضراب عن العمل أن قرار رئيس الهيئة الدكتور على حجازى رقم 88 لسنة 2017، قرار ظالم حيث فرق بين الاداريين والفريق الطبي في الحوافز، ولابد من إعمال الحق والعدل.

مستمرون في الاضراب         

فيما رفع العاملون بديوان رئاسة فرع سوهاج للتأمين الصحى، مطالبهم خلال تنفيذ اضرابهم عن العمل، والتى تتلخص في المساواه مع الفريق الطبي في الحوافز الثابتة، وصرف حافز بدل العدوى للعاملين والاداريين الذين يعملون مباشرة مع المريض، معلنين استمرار الاضراب لحين تنفيذ مطالبهم.

الدقهلية ترفع لافتات الغضب

أعلن  العاملون برئاسة بهيئة التأمين الصحى محافظة الدقهلية غضبهم من قرار 88 الذي تجاهل ذكر المسميات الوظيفية للادريون مثلما ذكر المسميات الوظيفية لأعضاء الفريق الطبي في القرار، رافعين لافتات يقولون فيها “يا اللى بتسأل احنا مين احنا اللى اتهانا ف التأمين، احنا بواقي ولينا حق باقي، نتعامل مع المرضى ونتعرض لخطر العدوى .. تكلفوننا بالأعمال وتتجاهلوننا في الأموال، عدالة في التوزيع ومساواه بين الجميع، الكادر للجميع”.

النقابة لا تحرك ساكنا

أعرب العاملون بهيئة التأمين الصحى فرع شمال غرب الدلتا “الأسكندرية”، عن استيائها من تخاذل نقابة العاملين بالخدمات الصحية، لأنها كانت لابد وأن تسعى للبحث عن حقوقهم على حد قولهم، فور صدور القرار، ولكنها لا تحرك ساكنا حتى الآن.

فيما أكد العاملون بمستشفى الفيوم للتأمين الصحى ووفرع الاسماعيلية نفس المطالب مؤكيد استمرار موجة الغضب لحين المساواه وتطبيق الحوافز العداله.

متضامنون مع الاداريون

ومن جانبه أكد الدكتور توفيق العبد، فنى أسنان بادارة فرع التأمين الصحى بالغربية، أن معظم أعضاء الفريق الطبي بالفرع متضامنون مع مطالب الاداريين بالمساواة مع بقية أعضاء الفريق الطبي والعاملون بالهيئة، موضحا أن الاداريين والعمال والمهندسين وفنيو التغذية كلها فئات عاملة وتحتك بالمريض، موضحا ل”دكتور نيوز”، أنه ضمن الفريق الطبي وسعيد بالزيادات الأخيرة كخطوة إيجابية من رئيس الهيئة لكن كان لابد من زيادات وحوافز بلا فجوة فعداله توزيع الحافز مطلوبة، فمثلا القرار فرق بين الطبيب البشرى وطبيب الأسنان في بدل العدوى والذي يزيد للطبيب البشري بفارق 200 جنيه، ذلك بالرغم من أن طبيب الأسنان من أكثر الفئات المعرضة للعدوى بحكم عملهم الدقيق.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى