fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بالصور .. “الصيادلة” تشارك في مبادرة “أهالينا” لسكان العشوائيات بالسويس

شاركت نقابة الصيادلة برئاسة الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة بمبادرة “أهالينا” لسكان المناطق العشوائية بالسويس والتي تم أطلاقها أمس بمستشفى العبور بالسويس.

وشملت فاعليات المبادرة مشاركة لجنتي الإغاثة والدواء بالنقابة العامة للصيادلة وبنقابة السويس برئاسة كل من الدكتور أيمن عثمان الأمين العام لنقابة الصيادلة والدكتورة منال حامد عبد اللطيف، في القافلة الطبية التي وقعت الكشف على 600حالة.

وضمت القافلة صيادلة وأطباء في تخصصات (الجلدية والأطفال والعيون والنسا والقلب والباطنة)، حيث قام الأطباء بالكشف على الحالات وصرف الأدوية لهم بالمجان.

كما تضمنت فاعليات مبادرة أهالينا تنظيم ندوة طبية عن أهمية تنظيم الأسرة والتصدي لمشكلة الزيادة السكانية ،والمشاركة في أعمال تشجير المنطقة ، وشملت أيضاً حوار مجتمعي مع شباب المناطق العشوائية، والإعلان عن مبادرة محو الأمية، إضافة إلى الإعلان عن فرص العمل التي تم توفيرها لشباب المنطقة، وتوزيع كراتين الدعم الغذائي من القوات المسلحة وتوزيع سلع غذائية من لحوم ومواد تموينية بأسعار مخفضة، وفى ختام اليوم تم تنظيم جلسة نقاشية مع ممثلين عن اهالى منطقة الاتكا.

جدير بالذكر أن المبادرة تم إطلاقها تحت رعاية قائد الجيش الثالث اللواء محمد الدش ومحافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد، والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للعشوائيات، كما تمت المبادرة بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني نقابة الصيادلة والمجلس المصري للعمال والفلاحين والمرأة برئاسة الدكتور حسام فودة، جمعية الرحمة بالسويس والتنسيق أيضاً مع شركات الأدوية وعدداً من الصيادلة المتطوعين.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى