fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور .. «الصيادلة» تضبط شخص زور شهادة للقيد بالنقابة

أعلنت النقابة العامة للصيادلة، اليوم الاثنين، عن ضبط أحد المزورين متلبساً أثناء استكمال تقديم أوراقه بالنقابة العامة، وتم إبلاغ مباحث التزوير بوزارة الداخلية للتحقيق معه وحضر إلى النقابة المقدم إسماعيل متولي من الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده والقبض عليه.
وقال الدكتور حسن إبراهيم وكيل نقابة الصيادلة ورئيس لجنة القيد بالنقابة أنه تقدم اليوم أحد الأشخاص طالباً القيد بالنقابة العامة مقدماً العديد من المستندات من بينها شهادة تخرج مؤقتة منسوبة إلى جامعة الزقازيق كلية الصيدلة تفيد حصوله على درجة البكالوريوس في العلوم الصيدلية، حيث تم الاشتباه بالشهادة بواسطة يوسف معوض الموظف الإداري بالنقابة وبعرضها علي المستشار محمد عامر مدير عام الشئون القانونية بالنقابة تبين أنها مزورة وتم إبلاغ النيابة لاتخاذ اللازم.
وأضاف أن هناك اتصالات دائمة تتم مع مساعد وزير الداخلية للأموال العامة لضبط المزورين ومعاقبتهم لعدم إعطاء الفرصة لغير صيادلة لتزوير شهادات ،والتقدم بها للقيد بالنقابة والحصول على ترخيص مزاولة المهنة، والإضرار بصحة المريض المصري.
وأوضح أنه تم ضبط شهادات أخرى مزورة خلال الفترة الماضية ، وحررت النقابة ضدهم محاضر بالنيابة العامة وجارى متابعة النقابة للإجراءات القانونية.
وأشار وكيل النقابة إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة وتنقية كشوف المقيدين بالنقابة ومطابقتها بكشوف الخريجين بكليات الصيدلة الحكومية والخاصة، لافتاً إلى أن النقابة خاطبت الجامعات المصرية وأرسلت أسماء الخريجين السابقين للتعاون فى ضبط صحة إجراءات القيد وعدم تمكين المزورين من مزاولة المهنة والإضرار بصحة المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى