fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. حملة الرقابة الإدارية على الوحدات الصحية والبيطرية بالأقصر

إبراهيم محمد

واصلت هيئة الرقابة الإدارية في محافظة الأقصر، حملاتها على القرى الحدودية بالمحافظة، لمتابعة عمل الوحدات الصحية والبيطرية والمدارس ومراكز الشباب ومكاتب البريد والمصالح الحكومية، وتفقد مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومدى توافر السلع الغذائية.

وضمت الحملة التي شنت برئاسة الرقابة الإدارية بالأقصر، ممثلين عن مديريات التموين والصحة والطب البيطري والتربية والتعليم والمجالس القروية،حيث شملت الحملة القرى الحدودية في “العضايمة والدقيرة وجزيرة راجح” بمركز ومدينة إسنا جنوب المحافظة، لرصد أي قصور من الجهات المختصة ومعاقبة المقصرين.

وقد رصدت الحملات، وجود نقص في الأدوية بالوحدة الصحية بالعضايمة، وتعطل بعض الأجهزة الطبية بالوحدة، كما تم رصد تحصيل مبلغ 7 جنيهات للتذكرة من المواطنين الراغبين في تلقي العلاج الاقتصادي في الفترة المسائية، وذلك بدلاً من التسعيرة المقررة بمبلغ 3 جنيهات للتذكرة.

كما تم رصد سوء حالة وتهالك مبنى الوحدة البيطرية بالعضايمة، وسوء حالة تخزين الأدوية بالوحدة، وسوء حالة النظافة بالوحدة.

كما كشفت الحملة العديد من أوجه القصور والسلبيات داخل الوحدة الصحية بجزيرة راجح، أبرزها تواجد سيارة إسعاف معطلة منذ عدة سنوات في مدخل الوحدة، وعدم انتظام سجلات الأدوية الخاصة بصيدلية الوحدة، ووجود نقص شديد في الأدوية، وسوء حالة مخزن الأدوية، وتعطل عدد من الأجهزة المعملية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى