fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

بالصور.. رئيس جامعة الأزهر يشهد حفل تخريج الدفعة الرابعة لطبيبات أسنان ماليزيا

شارك فضيلة الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، في احتفالية تخريج الدفعة الرابعة لـ”البرنامج الماليزى” من كلية طب الأسنان بنات الأزهر والتى عقدت بكلية اللغة العربية بالدراسة، بمشاركة قيادات الكلية وعدد من الديبلوماسيين الماليزيين بالقاهرة.

وعبر رئيس الجامعة عن بالغ سعادته بهذه الوجوه الطيبة التى تجسد عالمية رسالة الأزهر الشريف، مؤكدا أنهم سيمثلون سفراء للإسلام وللأزهر الشريف فى قارة أسيا.

وأوضح المحرصاوى أن إحتفالية اليوم تعد ردا عمليا على كل من يطالب بفصل الكليات العملية عن النظرية بجامعة الأزهر، كما أن اعتماد خمس كليات عملية بجامعة الأزهر من الهيئة القومية لضمان التعليم يؤكد أن جامعة الأزهر كما هى ناجحة فى المجالات الشرعية فهى كذلك متميزة فى المجالات العملية.

أكد الدكتور مصطفى عبد الغنى، عميد كلية طب أسنان بنات الأزهر بالقاهرة، أن طالبات البرنامج الماليزى يعاملوا المعاملة اللائقة بهم كسفراء للأزهر وسفراء للإسلام، موضحا أن هؤلاء الطالبات كانوا أمانة بين أيدينا واليوم نرد الأمانة إلى أهلها بعد أن تدربوا وتأهلوا بممختلف العلوم  الدينية والدنيوية، مشيرا أن خريجات ماليزيا نماذج طيبة تربت وتعلمت فى جامعة الأزهر أعرق جامعات الدنيا .

جدير بالذكر أن أسر الخريجات شاركت فى الإحتفالية وسط سعادة بالغة، إضافة إلى مشاركة  شهاب الدين آدم شاة، القائم بعمل سفير ماليزيا بالقاهرة، الدكتور عبدة إبراهيم عميد كلية اللغة العربية بالقاهرة.

خلال الحفل تم تكريم كلا من الدكتورة أمانى عبد الفتاح، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة نجلاء شوقى الكيلانى، منسق البرنامج الماليزى والملقبة بأم الماليزيات، الدكتور محمد حسن، رئيس قسم أسنان الأطفال بالكلية، الدكتورة منى فريد، عميدة الكلية سابقا والدكتورة مها نيازى وكيلة الكلية سابقا.

المركز الإعلامي بجامعة الأزهر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى