fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

بالصور.. زاهى حواس يكشف أسرار الفراعنة بطب عين شمس

عمر محمود

وسط أجواء من الإثارة و التشويق افتتح أ.د. محمود المتينى عميد كلية الطب ندوة ” أسرار الفراعنة ” و التى حاضر فيها الدكتور زاهى حواس وزير الآثار السابق و أمين عام المجلس الأعلى للآثار سابقاً. بحضور الدكتور  أشرف عمر وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب و الدكتور عبد الفتاح مسعود مستشار العميد لشئون التخطيط و المتابعة و عدد من عمداء كليات الجامعة.

و فى بداية اللقاء أكد حواس أن دخوله مجال الآثار كان بمحض الصدفة  و وجه رسالة للشباب بأن يبحثوا عما يحبوه و لا ييأسوا بل يجربوا كل المجالات لإكتشاف الأفضل لهم ، ثم تناول بالشرح المفصل أسرار مقبرة توت عنخ آمون مع عرض للفيلم الخاص باكتشاف المقبرة ، كما عرض مجموعة متنوعة من صور المقبرة من الداخل و الترميم الخاطئ لمومياء الملك توت .

كذلك أكد أن ما يثار عن لعنة الفراعنة ما هو إلا خرافات ليس لها أساس من الصحة و لكن حقيقة الأمر أن المقابر تكون ملئية بكم هائل من الجراثيم مما يسبب لمن يدخلها مشاكل صحية و حالات من الغغماء ، لذا أصبح يتم فتح المقبرة عدة أيام للتعرض للتهوية قبل أن يبدأ الأثريون فى دخولها.

و تحدث عن كم المخاطر التى واجهته خلال عمله فى المجال و لكنها زادته إصراراً على مواصلة العمل نظراً لحبه للمجال و شغفه و رغبته فى كشف أسرار الحضارة الفرعونية العريقة للعالم أجمع و التى تبرهن على عظمة المصريين القدماء.

ثم تم فتح باب الحوار للحضور الذين طالبوا بتنظيم رحلات سياحية لطلاب الجامعات بما يسهم فى تنشيط حركة السياحة الداخلية و يزيد من معرفة الشباب بالحضارة المصرية .

و قد وعد الدكتور محمود المتينى عميد الكلية بتنظيم رحلات سياحية لهم تلبية لرغبتهم.

img-20161123-wa0033 img-20161123-wa0040 3

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى