fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. ضبط مصنعين للكمامات والمستلزمات الطبية يعملان بدون ترخيص

أغلقت مديرية الصحة بالشرقية ، مصنعين لإنتاج مستلزمات طيبة ، لعدم توافر شروط السلامة و الصحة المهنية، بدون تراخيص .
وقال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، في بيان ، إنه ترأس حملة موسعة للتفتيش علي مصانع المستلزمات الطبية بمدينة العاشر من رمضان يرافقه الدكتورة فاطمة حبيب مدير إدارة التفتيش الصيدلي ، وفريق التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية والإدارة الصحية بالعاشر من رمضان، ورجال مباحث التموين برئاسة العميد عاطف هيكل رئيس المباحث .
تم مداهمة عدة مصانع تعمل بدون ترخيص لتصنيع المستلزمات الطبية ، في بيئة غير مكتملة الاشتراطات الصحية ، و لا يتوافر بها وسائل السلامة والصحة المهنية، وتم غلق وتشميع 2 مصنع لتصنيع الماسكات، والجاونات غير المعقمة، والتحفظ علي مدخلات الإنتاج ، والمنتج النهائي ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المصنعين .
وأكد وكيل الوزارة علي عدم التهاون في اتخاذ أي إجراءات من شأنها المساس بصحة المواطن ، مشيرا إلى استمرار الحملات المكثفة من الإدارات الرقابية بالمديرية علي مختلف المنشآت بالمحافظة وضبط المخالف منها حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين .
يذكر أن وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، في وقت سابق اجتمع مع مديري المصانع الكبري بمدينة العاشر من رمضان والتي لديها فروع أخري خارج الجمهورية ، لتعزيز تقديم الإرشادات الطبية لهم ، وطمأنة العاملين بالفروع الخارجية ، والعاملين القادمين من الخارج بالفروع الداخلية .
ذلك في حضور الفريق الطبي لها ، وتم تعزيز هذه الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة والسكان ، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية ، موضحاً أن وزارة الصحة تقوم بإجراءات وقائية مشددة لجميع القادمين من الخارج لمدة 14 يوم من الأماكن المشتبه إصابتها ، ويتم المتابعة لهم علي مدار الساعة ، مع إتخاذ جميع التدابير الاحترازية في هذا الشأن ضد جميع الفيروسات الخطرة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى