fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور: لليوم الثانى على التوالى .. استمرار موجة غضب اداريو التأمين الصحى

كتبت – رشا جلال:

واصل العاملون بهيئة التأمين الصحى لليوم الثانى على التوالى اضرابهم عن العمل احتجاجا على قرار 88 لسنة 2017، والذى أقر حافز للأطباء بنسبة 725% ولباقي العاملين 525% فضلا عن حصول الأطباء على 700 جنية بدل مهن طبية، مما جعلهم يشعرون بالتفرقه والتجاهل.

لا للظلم

وأكد العاملون بوحدة المركبات والمخازن العامة بفرع شمال غرب الدلتا، استمرارهم في اضراب مفتوح لحين الاستجابة لمطالبهم، رافعين لافتات “لا للظلم” غضبا من رئيس الهيئة لتفرقته بينهم وبين الفريق الطبي في الحوافز وبدل المهن الطبية.

اضراب اداريو التأمين الصحى

تجاهل رئيس الهيئة

وفي المنيا زاد عدد المشاركين في الاضراب اليوم، قائلين أن تجاهل رئيس الهيئة مطالب العاملين أمس جعل هناك حالة من الاحتقان جعلتهم يصرون على موقفهم، مؤكدين وصول مساعد مدير الأمن لمقر الفرع لتهدئة العاملين، ولكن هناك اصرار على استكمال المسيرة للحصول على الحقوق.

منظومة واحدة

وفي فرع فوه للتأمين الصحى بكفر الشيخ، ارتفعت صيحات العاملين منددين برئيس الهيئة وظلمه لهم في القرارات الأخيرة، قائلين “القرار باطل”، ولابد وأن يتراجع عنه رئيس الهيئة لأننا نعمل جميعا تحت مظلة نظام واحد وهيئة واحدة.

وطالب العاملون في فرع الأسكندرية للتأمين الصحى، بسرعة تدخل رئيس الهيئة قائلين نحن لسنا مع تعطيل سير العمل ونعمل جميعا كمنظومة من أجل المريض، ولكن ما ورد بقرارات رئيس الهيئة الأخيرة ظلم بين.

تحقيق المطالب

ومن جانبها أعلنت أمس اللجان النقابية بنقابة العاملين بالخدمات الصحية تضامنها مع مطالب العاملين، وأكدت على سعيها لتحقيق المطالب، مطالبة رئيس الهيئة ببدل نقدى لجميع العملين في الوظائف الادارية ببدل نقدى بحد أدنى 400 جنيه، وزيادة الحافز الاساسي لهم من 375% إلى 400%، وإعادة النظر في الضوابط الواردة بقرار تقييم الحوافز الاضافية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى