fbpx
أهم الأخبارالأدوية

بالصور.. مصنع «ايفا فارما» الجديد لإنتاج الأدوية المناعية

أعلنت “إيفا فارما جروب”، إحدى الشركات الوطنية المصرية الرائدة في مجال صناعة الدواء، عن الانتهاء من إنشاء مصنع متخصص في إنتاج أدوية الأمراض المناعية، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة الصحة.
وقال الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لـ”إيفا فارما”، نائب رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات المصرية، إن هذا المصنع يُعتبر الأول من نوعه ليس على مستوى مصر فقط، ولكن كافة دول القارة السمراء.
وأكد “أرمانيوس”، في تصريحات صحفية له اليوم، أن مصنع أدوية الأمراض المناعية سيبدأ نشاطه بطرح 7 أدوية في السوق المحلية، مؤكداً أن “إيفا” ستُصنع الأدوية فيه وفقاً لأحدث النظم والمعايير العالمية في مجال إنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية.
وشدد نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، على أن إنتاج تلك الأدوية في مصر جزء من الواجب الوطني لصناعات الأدوية المحلية في توفير بدائل وعلاجات آمنة للمريض المصري، وبسعر أرخص كثيراً من المنتج المستورد حيث أنه في متناول الجميع، وبجودة لا تقل إطلاقاً عن المنتج الأجنبي.
وقال “أرمانيوس”، إن “المصنع” سيمنح “هيئة الشراء الموحد” بدائل وطنية لأدوية أمراض المناعة، والتي كانت تتحمل الدولة عبء دولاري كبير في استيرادها من الخارج، كما أنه سيُمكن “الهيئة” بالإضافة لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة من أداء الواجب الوطني في إتاحة الأدوية التي يحتاجها المريض المصري في أي وقت وبتكلفة منخفضة تماماً.
وأشار إلى أن “إيفا فارما” حرصت على استخدام تكنولوجيا متقدمة تعمل على إنتاج أقراص وكبسولات لمرضى لم يكن أمامهم سوى العلاج المستورد، والذي كان يتم استيراده بـ”سعر غالي جداً”، بما يضع عبء على الدولة والمريض، مضيفاً: “لكن هذا سيصبح من الماضي قريباً جداً”.
وأشار إلى أن منتجات هذا المصنع لن تخدم السوق المحلية فقط، ولكن من المُستهدف تصديرها أيضاً لعدة دول إفريقية على المدى القريب.
يُذكر أن المصنع أنشئ في مدينة العاشر من رمضان، باستثمارات تُقدر بـ30 مليون جنيهاً مصرياً عبر إعادة تأهيل مصنع أدوية قائم، حيث تم مده بتكنولوجيات متقدمة جداً، وهو أول مصنع منفصل متخصص في إنتاج “الأدوية المناعية” بمصر، حيث سيطرح 6 أدوية جديدة بالأسواق، بالإضافة لعمله على إنتاج دواء شهير لمرضى الروماتويد متداول في السوق المحلية حاليا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى