fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالفيديو.. أهم المشاكل التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة

قال مسئول الإعلام بمدرسة الوعي الأثري للمكفوفين بالمتحف المصري، أحمد ناجي، إن هناك العديد من المشاكل التي تواجه المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة، وأهمها هي المشاكل المتعلقة بالحصول على فرص عمل، خاصة بعد أن نجحت شرائح كبيرة في الدخول للجامعات والحصول على مؤهلات عليا.

وأضاف ناجي خلال لقاء له على فضائية “الغد” الإخبارية، مع الإعلامية منى بلهيم، أن من أهم المشاكل التي يواجهونها أيضا هي الحصول على المسكن، إذ أنها مشكلة كبيرة في حياة المعاقين، مشيرا إلى أن المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في مصر بدأوا في الحصول على عدد من الامتيازات خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح ناجي أن المؤسسات الحكومية المصرية، والخاصة أيضا، بدأت تعلن عن فرص عمل وتنشر في الجريدة الرسمية، بالإضافة إلى عقد المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لمؤتمرات لمناقشة أهم المشاكل التي يواجهها المعاقين.

وأشار ناجي إلى أن المعاقون في مصر بدأوا أيضا في الحصول على حقوقهم السياسية من خلال تمثيلهم في البرلمان، رغم أنه ليس بالشك الكافي إلا أنها بداية، أيضا سيحدد قانون المجالس المحلية نسبة المعاقين في التمثيل، معربا عن أمله في زيادة هذا الدور والامتيازات في المستقبل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى