fbpx
أهم الأخبارالأدوية

بالفيديو.. صينيون يحاولون اقتحام صيدلية بهونج كونج بعد إغلاقها لاقتناء أقنعة

بحثا عن أقنعة الوقاية من فيروس كرورنا القاتل، حاول مواطنون صينيون اقتحام إحدى الصيدليات بعنف فى مدينة هونغ كونغ طلبًا للأقنعة بعد أن أغلق المكان أبوابه، وأظهرت لقطات فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعى المواطنين وهم يركلون أبواب الصيدلية بعنف بحثا عن الأقنعة بينما أغلقت الموظفة أبواب الصيدلية وطالبتهم بالهدوء وأكدت لهم عدم وجود أقنعة وقاية من فيروس كورونا الجديد بالصيدلية.
أدى الطلب المتزايد على أقنعة الوجه الطبية فى دول آسيا وخصوصًا الصين إلى أزمة نقص حادة بها بعد تفشى فيروس كورونا الجديد.. والتُقط هذا المشهد لمجموعة من الأهالى الغاضبون يطرقون أبواب إحدى الصيدليات بعنف فى هونغ كونغ طلبًا للأقنعة بعد أن أغلق المكان.

ومنذ بداية انتشار الفيروس القاتل، اصطف آلاف المواطنين الصينيين أمام الصيدليات فى مدينة شانغهاى وهى أكبر مدن الصين من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الاقتصادية، لشراء أقنعة الوقاية وسط مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد، وعرضت شبكة ABC News الأمريكية مقطع فيديو يظهر إقبال كبير من الصينيين على الصيدليات للحصول على أقنعة الوقاية الطبية خوفا من خطر الإصابة بفيروس كورونا القاتل.
وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، أن فيروس كورونا الجديد الوبائى ينتقل بشكل أساسى عن طريق الرذاذ، وسط إمكانية أن يسهم التلامس فى انتشاره أيضا، وذكرت اللجنة – فى بيان اليوم الثلاثاء، حول خطة تجريبية تم تحديثها لتشخيص وعلاج الإلتهاب الرئوى الناتج عن فيروس كورونا الجديد – أن الخطة أضافت ثلاثة خصائص وبائية للفيروس مقارنة بالنسخة السابقة، مشيرة إلى أن المصدر الرئيسى للعدوى فى الوقت الحالى هو الأشخاص المصابون بالفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى