fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالفيديو.. عميد معهد القلب يكشف حقيقة وفاة طبيب نتيجة عمل متواصل 36 ساعة

كشف عمد معهد القلب القومي الدكتور محمد أسامة، مدير معهد القلب، ملابسات وفاة طبيب يعمل نائب قلب بالمعهد، موضحًا أن الطبيب توفي فى بلده بالمحلة نتيجة نزييف فى المخ، نافيًا الرواية التى تم نقلها عبر مواقع التواصل الاجتماعى بأن وفاته نتيجة عمله بالمعهد لمدة 36 ساعة متواصلة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن على قناة الحدث:” أحمد روح منزله بالمحلة وحس بصداع وبعدها نقلوه المستشفى ودخل في غيبوبة ونزيف فى المخ، وتابعنا مع أهله وزملائه تواصلنا معهم وكان بينا وبينهم كل احترام وود وحب، ولم يحدث أن الفقيدعمل 36 ساعة وهو ليس جراح فهو نائب قلب يعمل قسطرة موجات صويتة أو يكشف على مريض”.

وأشار مدير معهد القلب، الى أن الطبيب يحصل على 36 إلى 48 ساعة فى الأسبوع، مقابل 6 ساعات يومياً بالإضافة إلى نوبتجية من 12 ساعة وهو إجمالي عمله أسبوعياً، مؤكداً أن الطبيب أحمد، فى منتهى الأخلاق والذكاء والأدب، قائلا:” أحمد توفى فى منزله بالمحلة ولا نعرف القصة من اخرجها بذلك الشكل”.

وأضاف أن المستشفى بها 230 طبيباً ولا يمكن إسناد ساعات إضافية لطبيب واحد، موضحًا أن الطبيب أحمد، يعمل نائباً بمعهد القلب، وجاء على رأس دفعة مكونة من 80 طبيباً، بالإضافة إلى 90 طبيب بالمستشفى، و50 طبيب زمالة ليصبح الإجمالي 230 طبيب.

وتابع الدكتور محمد أسامة، أن المعهد لا يوجد بها أزمة فى عدد الأطباء، متسائلا عن كيفية إسناد ساعات إضافية لطبيب، قائلا:”معنديش أزمة عشان أشغل دكتور 24 ساعة لكن الأطباء مقيمين ممكن يطلع ينام فى السكن اللى جوه المستشفى، ويشوف شغله تانى يوم”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى