fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

بالفيديو.. مشارك بمنتدى الشباب: اخترعت «كلي صناعية» تزرع فى جسم الإنسان

قال أحد الشباب المشاركين فى منتدى شباب العالم، المنعقد فى شرم الشيخ، إنه توصل لاختراع “كلي صناعية” يمكن زرعها فى جسم الإنسان، مطالبًا بعرض اختراعه خلال المنتدى.

وأضاف خلال كلمة قصيرة سمح له بها رئيس الجمهورية أمس خلال جلسة بعنوان ” اختلاف الحضارات والثقافات”، أن والده توفى بالفشل الكلوي منذ 3 سنوات ومن وقتها كرس جهده لمحاربة هذا المرض، إلا أن توصل لهذا الاختراع الذى يزعمه، قائلًا إنه لف على كل الجهات من أكاديمية البحث العلمى والمركز القومى للبحوث وكليات الطب والصيدلة.

وكان الشاب قاطع الجلسة وصاح مطالبًا عرض اختراعه المزعوم، قائلًا “أنا زويل التانى”، فسمح له رئيس الجمهورية بالحديث، وتسلم منه “اسطوانة” تتضمن عرض لاختراعه.

وفى مقابلة تلفزيونية له قال الشب، إنه طالب فى كلية الصيدلة واسمه فخري مصباح، مشيرًا إلى أن اختراعه انتهى بنسبة 70%، مطالبًا دعم الدولة فى الجزء المتبقى من الاختراع، موضحًا أنه لم يجرب الاختراع على أحد لأن هذا الأمر يحتاج إلى موافقات واجراءات.

وقال إن أساتذته فى كلية الصيدلة أثنوا على الاختراع وشجعوه هو وفريقه، وأن المسئولين فى رئاسة الجمهورية حصلوا على أرقام هواتفهم ليتواصلوا معهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى