fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

بالمستندات.. أسباب ايقاف نقيب صيادلة الجيزة وردها على الاتهامات

كتبت – أماني الجبالي:

أثار قرار مجلس النقابة العامة للصيادلة فى اجتماعه الأخير، بإحالة نقيب صيادلة الجيزة الدكتورة نجوي هاشم للتحقيق، ووقفها عن ممارسة دورها النقابى، أثار جدلًا واسعًا بين الأطباء، خاصة أن النقابة اكتفت فقط بالتلميح إلى أن الأمر يخص شكاوى فى مسألة ترخيص الصيدليات، وقالت إنها ستصدر بيانًا تفصيليًا بأسباب القرار وهو مالم يحدث حتى الأن.

الدكتور نجوى هاشم نقيب صيادلة الجيزة، قالت لـ «دكتور نيوز»، إن  ما يحدث هو ثأر شخصى من الأمين العام للنقابة د. أحمد فاروق، دائما يدخل الصيادلة فى منازعات عديدة، وحث ذلك سابقا مع د. أحمد العزبى، ووزير الصحة، فكل ذلك تصفية حسابات الانتخابات لعدم التزامنا بأسماء المرشحين فى الانتخابات النصفية الماضية، يتم شغلنا بقضية وحكم محكمة، حتى موعد الانتخابات القادمة.

ومن جانبه، قال د. أحمد فاروق الأمين العام للنقابة العامة للصيادلة، أنه ليس هناك أى عداوة بينى وبين د. نجوى هاشم، وأن ما حدث هو وجود تجاوزات فى تراخيص الصيدليات وسوف يتم تقديمها لهيئة النيابة الإدارية للتحقيق فى الأمر، وكذلك التحقيق فى النقابة العامة.

وأكد فى تصريحات لـ”دكتور نيوز” أن هناك مستندات تثبت تلاعب فى تراخيص الصيدليات، ومنها إصدار موافقة من إدارة الصيدلة بالجيزة على الترخيص لأحد الصيدليات فى شهر ابريل 2016، على الرغم أن الموافقة النهائية للنقابة العامة كانت فى شهر يونيو 2016.

وأضاف الأمين العام للنقابة أن هناك العديد من الموافقات على تراخيص الصيدليات تمت بدون إبلاغ النقابة العامة، ومنها موافقات لصيدليات فى مول مصر وأغلبها تابع لسلاسل الصيدليات، وكذلك الموافقة على أحدى الصيدليات، وبعد المعاينة تم وجود كنيسة بدلا من صيدلية، وموافقة أخرى على صيدلية بمساحة 27 م، ثم بالمعاينة وجدنا أن مساحتها 285 م.

موافقة النقابة العامة وشهادة القيد صادرة فى 6/2016
ترخيص صيدلية صادر فى شهر 4/ 2016

وردت الدكتورة نجوي بأن اجراءات تراخيص الصيدليات تبدأ استكمال المستندات من الإدارة المركزية ثم يتم موافقة النقابة الفرعية، ويليها موافقة النقابة العامة، ثم موافقة الإدارة المركزية للصيادلة فى النهاية، وهذا ما يطبق بالفعل.

وأكدت هاشم أنها ليست مسئولة عن تأجير الصيدلى لأصحاب السلاسل بعد الموافقة على الترخيص من الإدارة المركزية، مشددة أن النقابة العامة تقوم بإجراء خاص مع فرعية الجيزة، وهو ارسال استعلامات بعد وصول الأوراق الخاصة بترخيص صيدليات الجيزة إليها للتأكد من عدم تبعيتها لأصحاب السلاسل، وهذا الإجراء متبع منذ أكثر من عام.

وأضافت هاشم أن “تحويلى للرقابة الإدارية مجرد شو إعلامى فقط، وعلى النقابة تحديد التهم الموجه إلى بالمستندات، ولا أعلم هل يتم محاسبتى كنقيب صيدلة للجيزة أم كمدير الإدارة المركزية لصيدلة الجيزة بعد خروجى على المعاش منذ أسبوعين”.

وأكدت هاشم أن جموع صيادلة الجيزة يرفضون هذا القرار التعسفى، وسوف يتم الدعوة لعقد جمعية عمومية طارئة، مضيفة أنه ليس من صلاحيات النقابة العامة إصدار بوقفى عن ممارسة عملى كنقيب، فهى ليست جهة تحقيق، وأنما جهة تأديب، فالأولى يتم التحقيق معى فى نقابتى فى حالة وجود شكوى، وهذه كله شو اعلامى فقط، إذا يتم محاسبتى كمدير إدارة الصيدلة فليس لهم علاقة بذلك، وإذا كانت المحاسبة كنقيب، يتم ذلك من خلال صيادلة الجيزة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى