fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

بالمستندات .. المركزى للمحاسبات يثبت فساد مالي على نقيب تمريض بورسعيد السابق

كتب – فاطمة الخطيب:

أدان الجهاز المركزي للمحاسبات بشكل رسمي كمال نجيب رئيس نقابة التمريض الفرعية السابق ببور سعيد، وذلك بعد عام من البحث في أصول الشكاوى التي قُدمت من قبل النقابة العامة للتمريض تتهم “نجيب”، بإعداد دورات ودبلومات، ورحلات عمرة وحج دون تحرير إيصالات لأعضاء التمريض تفيد سداد المبالغ المحصلة، وكذلك الحصول على عمولات على الدورات التي تقيمها النقابة.

وقال الجهاز المركزي للمحاسبات فى تقرير حصل “دكتور نيوز” على نسخة منه، أن النقيب السابق لبورسعيد، ينظم رحلات عمرة وحج لأعضاء النقابة خارج حسابات النقابة مستخدمًا دفاتر إيصالات النقابة دون إيداعها في البنك، الأمر الذي أكد تلاعبه بالدفاتر المالية، كما أفاد النقيب الحالي أنه مذ تسلمه النقابة في يونية 2015 لم يتم تنظيم رحلات عمرة أو حج.

كما تبين للجهاز المركزي للمحاسبات تلاعب بدفاتر إيصالات الرحلات، وإختفاء دفاتر رحلة يوم النورس، حيث ذكر النقيب السابق في المحضر الذي حرر ضده أنه قد تم حرق تلك الدفاتر، الأمر الذي جعل المركزي للمحاسابات لا يطمئن لسلامة استخدامه.

11

وكذلك تبين للممركزي للمحاسبات عدم وجود أصل صورة تحصيل مبلغ مكافحة العدوى البالغ 3000 جنيه لذلك أثبت التلاعب بالإيصالات واستخدامها لتحصيلات خارج حسابات النقابة، فضلا عن عدم وجود تلك الدفاتر في حين لم يثبت إعدامها.

أما بخصوص الشكوى حصول أعضاء النقابة على دبلومات جودة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية ببورسعيد مقابل مبلغ مالي 3000 جنيه للعضو النقابي الواحد، أثبت عميد الأكاديمية أن ثمن الدورة المقدمة من الأكاديمية للعضو النقابي  2700 جنيه، الأمر الذي أثبت أن النقيب يحصل على 300 جنيه عمولة.

22

وقد علق هشام مبروك عضو نقابة التمريض على بيان المركزي للمحاسبات قائلا: إن الجهاز المركزي للمحاسبات يعمل منذ عام على التحقيق في أصول الشكاوى المقدمة حتى توصل إلى إثبات إدانته، ومن ثم ستعمل النقابة العامة للتمريض على إتخاذ الإجراءات اللازمة معه.

كما أوضح مبروك أن “نجيب” طيلة عمله كممرض كان يحصل على مبلغ 700 جنيه كمرتب شهري، فكيف له أن يكون شريكًا في إحدى شكرات الحج والعمرى وإحدى المستشفيات.

33

44

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى