fbpx
أهم الأخبارالأدوية

 «باير» دفعت ملايين الدولارات للأطباء الأمريكان لوصف جهاز منع الحمل يسبب مشاكل

 

كشف تقرير نشرته شبكة “سى ان ان” الاخبارية الأمريكية، عن تقاضى حوالى 12 ألف طبيبًا  أمريكيًا مبالغ تصل لـ 2.5 مليون دولار من شركة “باير” للأدوية، مقابل وصفهم لجها منع الحمل الذى تنتجه الشركة، وتسبب مؤخرًا فى مشاكل لكثير من النساء اللاتى استخدمنه.

وفي الأسبوع الماضي أعلنت شركة “باير” الألمانية أنها ستتوقف عن بيع جهاز“Essure”، وهي الغرسة الدائمة لتحديد النسل ومنع الحمل، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد أن تم حظر جهاز “Essure” في كل البلدان.

وتم رفع آلاف الدعاوى القضائية فى الولايات المتحدة ضد الشركة، وواجهت الشركة  تحقيقاً وتقييماً من إدارة الأغذية والأدوية (FDA)، وغمرت إدارة الغذاء والدواء بعشرات الآلاف من التقارير التي تدعي أن الجهاز مزق الرحم وقناتي فالوب وانتقل إلى بطن المرضى، لكن الوكالة توقفت عن التحدث.

جدير بالذكر، أنه تمت الموافقة على “Essure” من قبل إدارة الغذاء والدواء في عام 2002 ، ليصبح الشكل الوحيد من وسائل منع الحمل غير الجراحية الدائمة المتوفرة في الولايات المتحدة.

والجهاز عبارة عن “زنبرك” معدني مدبب طوله حوالي بوصتين، يتم إدخاله في أنابيب فالوب حيث تم تصميمه للبقاء إلى أجل غير مسمى، مما يمنع الحيوانات المنوية من إخصاب بيض المرأة، لكن في عام 2013، بدأت قصص الرعب في الظهور.

وكانت “Essure” طريقة تحديد النسل الأقل إيلاما وأقل تكلفة من عمليات الربط، لكنها تسببت فى ألم شديد وتلف للأجهزة التناسلية، واضطرت العديد من النساء إلى استئصال الرحم ، وإجراء العمليات الجراحية لإزالة الرحم، وفي بعض الحالات عنق الرحم وقناتي فالوب والمبيضين.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى